اخبار اليمن اليوم الاثنين 21/5/2018 محلل عسكري جنوبي : حزب الاصلاح بات يسيطر على مكتب رئاسة الجمهورية .. وقرارات هادي الاخيرة تضعف موقف الجنوبيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 21/5/2018

تايم - خاص :قال الكاتب والمحلل العسكري ثابت حسين صالح ان القرار الرئاسي بات يصنع من مطبخ سياسي وإداري من الدائرة الضيقة المغلقة المقربة والمسيطرة على قرار .
واوضح ثابن ان هذه الدائرة مكونة من مستشارين ومعاونين واقارب جمعتهم مصالح سياسية وحزبية وخاصة.
واشار ثابت الى أن حزب سيطر على مكتب رئاسة الجمهورية سيطرة مطلقة فور ابعاد مدير مكتب الرئاسة الأسبق في عهد الرئيس الراحل (علي الآنسي).

ومضى بقوله : يجب الإشارة إلى أن الرئيس هادي خسر أقرب معاونيه المخلصين الدكتور أحمد عوض بن مبارك وبعد ذلك خالد بحاح وبالتالي اختل التوازن منذ ذلك الحين لصالح الفاسدين وأجندات حزب الإصلاح...
واكد على صوابية كلامه داعيا الى إلقاء نظرة سريعة على مسار هذه القرارات التي كانت تحمل قدرا من التوازن المعقول والمقبول في بداية الأمر وخاصة فيما يتصل بالجنوب حينما كان التشاور قائما مع مستشارين أكفاء مخلصين ومع .

واكد ان هذا التوازن شهد تراجعا حادا ، حتى أصبحت هذه القرارات وكأنها تستهدف اضعاف موقف الجنوبيين وإحباط جهودهم واستفزازهم مشيرا الى إن تلك القرارات اثرت على مسار الحرب ضد وحاولت أحداث تشقق في صفوف وأداء التحالف نفسه وتصوير الخلاف وكأنه بين والإمارات تارة أو بين السعودية والإمارات تارة أخرى .

واختتم تغريدته بالقول أن الكثير كانوا يشككون في صحة موافقة الرئيس هادي على تلك القرارات التي أقل ما يمكن وصفها أو معظمها بالغير موفقة لا بالمقاييس الإدارية ولا بالمقاييس السياسية .

اخبار اليمن اليوم الاثنين 21/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق