اخبار اليمن اليوم الاثنين 21/5/2018 عاصفة مدارية جديدة تتجه نحو ثلاث محافظات جنوبية نهاية الأسبوع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 21/5/2018

تايم / خاصرصدت الأقمار الصناعية والمواقع المتخصصة بمراقبة الطقس ، منخفض جوي يتوقع أن يتحول الى عاصفة مدارية جديدة ، متجه نحو ثلاث محافظات جنوبية مع نهاية الأسبوع الجاري .

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، الأحد، من تشكل منطقة ضغط جوي منخفض جنوب شرق ، ربما تتطور إلى عاصفة مدارية خلال الـ72 ساعة المقبلة.

لافتاً إن منطقة ضغط جوي منخفض، تتشكل حاليًا جنوب شرق البحر العربي؛ حيث تمتد السحب المنخفضة والمتوسطة والحملية بكثافة بين خطي عرض 5.0 إلى 12.0 شمالًا، وخطي طول 59.0 إلــى 66.0 شرقًا.

وتوقع المركز أن تتحول منطقة الضغط الجوي المنخفض إلى منخفض جوي مداري خلال الـ48 ساعة القادمة، وأن يتطور إلى عاصفة إعصارية مدارية خلال الـ72 ساعة المقبلة ، كما توقع أن تتحرك العاصفة شمال غرب باتجاه جنـوب سلطنة والسواحل الشرقية للبلاد.

مشيراً أن منطقة الضغط الجوي المنخفض تبعد حاليًا عن أرخبيل بحوالي ألف ومئة كيلو متر تقريبًا ، ونبه المركز الصيادين وقادة السفن بعدم الإبحار في المنطقة المشار إلى إحداثياتها.‎

ومن المتوقع أن تشهد محافظات سقطرى والمهرة وحضرموت الى جانب سواحل في عمان أمطار رعدية ورياح شديدة مه إقتراب العاصفة المدارية مع نهاية هذا الأسبوع .

وكان إعصار ساجار قد إنحرف عن مساره يوم الجمعة الماضية بعد أن كان يتوقع أن يضرب سواحل عدن وأبين ولحج ، مسبباً بهطول أمطار خفيفة ورياح متوسطة في تلك المحافظات .

اخبار اليمن اليوم الاثنين 21/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق