اخبار اليمن اليوم السبت 19/5/2018 الصحافة اليوم: الميسري يهاجم التحالف بعد صمت “الشرعية” عن تصريحات الصياد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 19/5/2018

تايم/ خاصتناولت الصحف والمواقع الخارجية أخبار الشأن اليمني اليوم السبت الإنتصارات التي حققتها قوات تمثلت في تحرير 10 مواقع إستراتيجية في محافظات وصعدة والحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية, حيث تم رفع العلم فوق المباني التي تم تحريرها في مديرية كتاف بصعدة.
وذكرت أخرى الأعمال الإنسانية المقدمة من دول حيث وصلت إلى ميناء جزيرة باخرة إماراتية محمّلة بـ538 طنا من المواد الغذائية المتنوعة بقيمة 7 ملايين درهم، وذلك في إطار حملة إغاثية أعلنت عن إطلاقها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لمساعدة سكان الأرخبيل، على مواجهة الظروف الصعبة ، والتي تشتدّ وطأتها في شهر رمضان.
و" عدن تايم" أبرز عناوين الصحف والمواقع الخارجية اليوم السبت:

«العفو الدولية» تفضح فظائع

البداية من صحيفة البيان" حيث فضحت منظمة العفو الدولية، الفظائع التي ترتكبها ، في ومدن الساحل الغربي في اليمن، من استخدامهم للمدنيين كدروع بشرية، وقصفهم العشوائي للمنازل والمستشفيات، وكلها تدخل ضمن «جرائم الحرب».
وأكدت المنظمة الحقوقية الدولية بحسب تحقيق ميداني أجرته في مدينة الحديدة، هذه الجرائم البشعة،
وأضافت أن المليشيات تُعرّض المدنيين للخطر من خلال إرساء القوات والمركبات في الأحياء المدنية، كما أنهم يقومون بتلغيم الطرق، لمحاصرة المدنيين ومنعهم من المغادرة (لاستخدامهم كدروع بشرية).

بدعم «التحالف».. الشرعية تحرر 10 مواقع إستراتيجية

بدورها قالت صحيفة عكاظ" بدعم طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، حققت قوات الشرعية انتصارات جديدة تمثلت في تحرير 10 مواقع إستراتيجية في محافظات حجة وصعدة والحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية. وتمكن الجيش الوطني من تحرير سلسلة جبال وقرية الفرع في صعدة من قبضة الميليشيات، قاطعاً الطريق على أية إمدادات قادمة إلى الحوثيين من وسط مديرية كتاف، بعد أن أصبح طريق كتاف - البقع تحت سيطرة الجيش الوطني. فيما اقتحمت ألوية «حراس الجمهورية» الداعمة للشرعية بقيادة العميد ، أربعة مواقع إستراتيجية جنوبي مديرية التحيتا في الحديدة.
وفي حجة، سيطرت قوات الشرعية أمس على مواقع جديدة في جبهة حرض عبر عملية نوعية تمكنت خلالها من تحرير مواقع السرداح والمجروب والمعاين وجبل الذراع وأجزاء واسعة من جبل النار الإستراتيجي.

مساعدات رمضانية إماراتية لأهالي سقطرى

وفي خبر نشرته صحيفة العرب الدولية" وصلت إلى ميناء جزيرة سقطرى باخرة إماراتية محمّلة بـ538 طنا من المواد الغذائية المتنوعة بقيمة 7 ملايين درهم، وذلك في إطار حملة إغاثية أعلنت عن إطلاقها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لمساعدة سكان الأرخبيل، على مواجهة الظروف الصعبة التي تمثّل انعكاسا للوضع اليمني بالمجمل، والتي تشتدّ وطأتها في شهر رمضان ذي المتطلّبات الاستثنائية.
ورحّب مصدر محلّي بالجزيرة بالحملة معتبرا أنّها “وجه من أوجه الدور الإنساني الإغاثي والتنموي الإماراتي في الأرخبيل واليمن ككلّ”.
وقالت الهيئة إنّ باخرتين تحملان المزيد من المساعدات ستغادران الإمارات باتجاه سقطرى خلال اليومين القادمين.

القمع الحوثي «يعتقل» طقوس رمضان في

وفي تقرير مطول لصحيفة الشرق الأوسط" قالت فيه شوارع صنعاء، التي كانت في رمضان تعج بالباعة المتجولين وصانعي الحلويات والعصائر المخصصة لإفطار الصائمين، باتت في أول أيام رمضان خالية على غير العادة، بسبب ضعف القدرة الشرائية للسكان، الذين يبدو أنهم أسقطوا من لائحة احتياجاتهم كل السلع غير الضرورية، في الوقت الذي قال فيه سكان لـ«الشرق الأوسط» إن الميليشيات «اعتقلت» طقوس رمضان وازدحامته بقمع وتجويع السكان.
سلبت الميليشيات الحوثية في صنعاء، والمناطق اليمنية الخاضعة لها، ملايين السكان فرحتهم المعتادة بحلول شهر رمضان، جراء أعمال القمع المستمرة بحق المعارضين، ورفع أسعار المشتقات النفطية، والتضييق على المساجد لوقف صلاة التراويح، فضلاً عن الغلاء المتصاعد في أسعار السلع الأساسية بسبب إجراءات الجماعة، والاستمرار في حرمان الموظفين من رواتبهم للشهر الـ19 على التوالي.

علم اليمن فوق كتاف.. والشرعية تقترب من استعادة الملاجم

نقل موقع العربية نت" خبر رفع علم اليمن فوق المباني المحررة بمديرية كتاف في صعدة، بعد التقدم الذي حققه الجيش الوطني بدعم تحالف دعم الشرعية في اليمن.
وسيطر الجيش الوطني أمس الجمعة، على منطقة العطفين بمديرية كتاف، ورفع العلم على أحد المقار الحكومية.
كما سيطرت قوات الشرعية على سلسلة جبال وقرية الفرع في محافظة صعدة، وقطعت الطريق على أي إمدادات قادمة للميليشيات من وسط مديرية كتاف.
إلى ذلك، كشفت وسائل إعلام محلية نقلاً عن قائد عسكري في الجيش الوطني، أن الجيش اقترب من السيطرة على مديرية الملاجم في البيضاء متوقعاً استسلام عناصر الميليشيات الانقلابية فيها، وذلك بعد التقدم والسيطرة على سلسلة جبال القرحاء وجبال البان والظهرة والخط الإسفلتي وسد فضحة والوصول إلى مفرق أعشار خلال ثمانٍ وأربعين ساعة.

ضبط مواد متفجرة في الطريق إلى صنعاء

ذكرت صحيفة الخليج" ضبط حاجز تفتيش في منطقة دوفس بمحافظة أبين، أمس، سيارة محملة بكميات كبيرة من الأسمدة المحظورة المستخدمة في صناعة المتفجرات، كانت في طريقها إلى صنعاء.
وقال مصدر أمني في أبين، إن جنود حاجز تفتيش دوفس، اكتشفوا الأسمدة المحظورة والبالغة نحو 150 كيساً، بعدما كانت مخبأة تحت جذوع فاكهة الموز، وتم التحفظ على السيارة والمواد التي على متنها.
وأضاف أنه تم احتجاز سائق السيارة، وأن السائق اعترف خلال التحقيقات معه بأنه كان في طريقه إلى صنعاء، دون الإشارة إلى الجهة التي تقف خلفه والجهة المستفيدة من الأسمدة.

الميسري يهاجم التحالف بعد صمت “الشرعية” عن تصريحات الصياد

ونقل موقع" إرم نيوز" خبر هجوم وزير الداخلية، أحمد الميسري أمس الجمعة، التحالف العربي الداعم لحكومته، في تصريح جديد يسلط الضوء على مواقف “الشرعية” التي يصفها منتقدون بأنها مخترقة من قبل أطراف تعمل لعرقلة جهود التحالف.
وزعم الميسري في حديث لقناة “بي بي اس” الأمريكية أن الإمارات تتحكم بكل شيء في مدينة عدن من مطار وميناء ولا تسمح لأحد بالتحرك دون إذن، متناسيًا أن طبيعة الحرب الجارية في اليمن وبمعرفة الشرعية فرضت على التحالف العربي السيطرة على المطارات والموانئ لضبط المنافذ ومنع التهريب.

وألمح الميسري إلى أن تواجد التحالف العربي في اليمن هو “احتلال غير معلن.”

وجاء حديث الميسري بعيد تصريح مفاجئ لسفير اليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” أحمد الصياد، قال فيه إن هناك تناغمًا بين السعودية والإمارات وتوجه خفي لتجزئة اليمن على حد زعمه.

وخص الصياد قناة “الجزيرة “القطرية المعادية بشدة للتحالف العربي بهذا الحديث الذي جاء فيه أن “الحرب الدائرة في اليمن عبثية”.

إيران تبتز المجتمع ‏الدولي عبر إطالة أمد الحرب في اليمن

وفي صحيفة الوطن السعودية" أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد ، أن ‏إيران مستمرة في دعمها لميليشيا الحوثي بالمال ‏والسلاح وإطالة أمد الحرب في ‏اليمن لابتزاز المجتمع ‏الدولي والقضاء على أي فرص ‏للسلام.‏
وشدد بن دغر، خلال لقائه في أمس القائم ‏بأعمال ‏السفير الصيني لدى اليمن جين هوي، على أن ‏ميليشيا ‏الحوثي هي من أشعلت الحرب، ‏وبيدها إنهائها ‏عبر الانصياع للإرادة الوطنية والدولية ‏في تسليم ‏السلاح والانسحاب من المدن التي ما زالت ‏تسيطر ‏عليها، مشيرا إلى أن إنهاء ‏الانقلاب ‏وتطبيق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها ‏للحل ‏السياسي هو أقصر الطرق لتحقيق السلام في ‏اليمن ‏والاستقرار للمنطقة والعالم.‏

اليمن تؤكد التزامها بقرارات القمة الإسلامية ‏الاستثنائية

وفي الخبر الأخير من صحيفة الرياض" أكدت اليمن التزامها بقرارات القمم الإسلامية ومايصدر عن القمة الاسلامية الاستثنائية ‏السابعة التي ‏عقدت في مدينة التركية بشأن التطورات في ‏فلسطين المحتلة ومساندة ‏حقوق الشعب الفلسطيني غير ‏القابلة للتصرف ودعم كفاحه من أجل نيل استقلاله ‏وإقامة دولته ‏المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وحشد ‏تأييد المجتمع الدولي للاعتراف بدولة ‏فلسطين ‏وعاصمتها القدس الشرقية.‏

اخبار اليمن اليوم السبت 19/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق