اخبار اليمن اليوم السبت 12/5/2018 مقتل وجرح ١٢ من مرافقيه الصيادي في كمين غربي #الضـالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم السبت 12/5/2018

الضالع / خاصنجا قائد اللواء ٣٠ مدرع العميد عبدالكريم الصيادي من محاولة اغتيال، اليوم، قتل خلالها ٤ من مرافقيه وجرح ٨ اخرين، خلال كمين مسلح استهدف موكب الصيادي بمنطقة حمام مرخزة بمديرية قعطبة غربي محافظة الضالع .
وقال الناطق الرسمي باللواء ٣٠ مدرع الواقع بحمك ،أن مسلحين في نقطة امنية تتبع قائد معسكر القوات الخاصة بقعطبة العميد عبده الحالمي ، الواقعة بحمام مرخزة ، الواقعة غرب مديرية قعطبة ،، استهدفوا موكب العميد عبدالكريم الصيادي قائد اللواء ٣٠ مدرع الواقع بحمك غرب الضالع .

وافادت المصادر ان الكمين المسلح الذي نفذوه مسلحون يتبعون العميد عبده الحالمي بنقطة حمام مرخزة بقعطبة قتلوا ٤ واصيب ٨ اخرين من مرافقي العميد عبدالكريم الصيادي قائد اللواء ٣٠ مدرع بحمك ، اثناء محاولة اغتياله .

واكدت المصادر ان القتلى والجرحى الذي سقطوا برصاص مسلحين للعميد عبده الحالمي من قرى بمنطقة العود يتبعون اللواء ٣٠ مدرع ومرافقين للعميد عبدالكريم الصيادي،، موكدا أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين بالاسلحة المتوسطة والخفيفة وحشود كبيرة توصل الى حمام مرخزة ومنطقة الفاخر غرب مدينة قعطبة الذي يقع منزل العميد عبده الحالمي .

الجدير ذكره ان هذه الحادثة التي سقطوا فيها قتلى وجرحى من مرافقي العميد عبدالكريم الصيادي ،، هي قضية ثأر قبل اشهر حصلت بين قائد معسكر القوات الخاصة العميد عبده الحالمي ،، وبين قائد اللواء ٣٠ مدرع العميد عبدالكريم الصيادي ،، والذي قتل بها نجل العميد عبده الحالمي واصيب آخرين بحمام مرخزة القريب من منطقة تماس الحرب بجبهة حمك الذي يواجهون مليشيات الحوثي منذ ثلاث سنوات القادمة من محافظة اب .

ووجه اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع قائد محور الضالع قائد اللواء 33 مدرع توجيهات شديدة اللهجة في اتصال هاتفي بالعقيد الحالمي قائد معسكر القوات الخاصة وابلاغ الصيادي عبر مكتب العمليات بعد عدم ردة على الهاتف لاسباب غير معروفة دعاهم فيها الى ضبط النفس ووقف اطلاق النار الفوري وعودة القوات الى ثكناتها فورا ، كما حملهم المسؤولية الكاملة في حال عدم تنفيذ التوجيهات ، داعيا الطرفين الى ان هناك عدوا يتربص بهم يستغل الظروف التي تعيشها المديرية وهو الأمر الذي قال انه لن ولم يسمح به مهما كان ، من ناحية اخرى أكد المحافظ ان عملية ترويع الأطفال والنساء والمدنيين عامة في المنطقة يعد امرا خطيرا منهم في انتهاكات حقوق الانسان .

اخبار اليمن اليوم السبت 12/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق