اخبار اليمن اليوم السبت 7/10/2017 مخاوف من اتساع تعاطي المخدرات في أبين

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 7/10/2017

كتب/ نبيل ماطراتسع انتشار الحبوب المخدرة والحشيش منذ حرب العام 2011 في مدن محافظة أبين، فهي تفوق كل المخاطر الأخرى التي يمكن أن يتعرض لها أبنائنا , انها تسرقهم منا , وتحيلهم حطاما وتدمر مستقبلهم وتدفعهم الى الجريمة من أجل تأمين النقود اللازمة لشرائها اذا أدمنوا عليها .
لعله من المفزع أن هذه الافة ستصل لداخل المحيط المدرسي وتحديدآ فيما يتعلق باستهلاك ما يعرف “بمادة الحوت ” التي انتشرت في الاسواق , مما جعل كل من المربين والادارة والأباء يدقون ناقوس الخطر لمحاربتها والقضاء عليها قبل ان يفوت الاوان يجب معالجة الأسباب التي ستحول الفضاءات التربوية الى بؤر “الادمان ” ؟ وما هي أهم الخطط لمواجهة هذا السرطان حتى لا يقع أبناؤنا فريسة له ؟.
ان العصابات المجرمة تصل الى الثراء السريع و شبكات الترويج في الوسط المجتمعي , تستغل عدم استيعاب للأضرار الاجتماعية والنفسية للمخدرات ويلجؤون الى أبشع أسلوب في جرهم الى تناول الحبوب والحشائش وبالتالى الادمان , فهم يحاولون في بادئ الأمر تزويدهم المخدرات بصفة مجانية لعدة مرات ريثما يدمنون عليها , فلا يستطيعون الاستغناء عنها , وبذلك يصبح المدمن مضطرا الى اللجوء الى مختلف الوسائل والسبل للحصول عليها , ويتحولون شيئا فشيئا الى عناصر مدمنة على الاجرام اذا لم يكتشف الوالدين , أن أبنائهم يتعاطون المخدرات ويسعون في معالجتهم قبل فوات الأوان .

ونحن في ليمن نعاني من حرب مفتوحة لذلك تجد اليمن ارضآ خصبه لتجارة الحبوب والحشيش أن الدولة تكافح بكل الوسائل والسبل تهريب المخدرات الى داخل البلاد وتتابع المشبوهين في المتاجرة فيها والمدمنين عليها , الا أن هذا لا يكفي , لأن يدا واحدة لا تصفق , وأن مكافحة هذه الافة تتطلب تعاونا وثيقا بين كل الأطراف أي الدولة من جهة والأولياء والمربين من جهة أخرى .
فعلى الأباء والمربين وادارة المؤسسات التربوية , أن تراقب أوضاع التلاميذ وتصرفاتهم وعلاقاتهم داخل المدرسة وخارجها . ولاشك أن تصرفات الأبناء وسلوكهم وعلاقاتهم بغيرهم , وخاصة من غير المحيط المجتمعي والمشبوهين , يمكن أن يكشف لنا اذا كانوا يتناولون الحبوب أم لا , وملاحظة كل التغيرات التي تطرأ عليهم منها :
– الفقدان المفاجئ للاهتمام بالعائلة والأصدقاء
– مصاحبة أصدقاء أو أفراد غير معروفين
– تدني مستوى التحصيل الدراسي المفاجئ
-تقلب المزاج والاكتئاب
– ضعف النشاط والحيوية
– سرعة الغضب والصراع غير العادي مع أفراد العائلة
-بطئ الكلام واضطرابه
– نقص الوزن
– الرجوع الى المنزل متاخرآ
-ممارسة السرقة
-طلب النقود بصورة غير عادية ودون مبرر واضح
وشارعنا يكتض يمثل هولاء الشياطين الذي ينتشرون في الاسواق وفي الاحياء دون حسيب او رقيب فعدم الرقابة والمتابعة سيتخرج مجتمع مدمن.
مديرية خنفر يجب ان يحتذاء بها نجد القائد الشنيني يقوم بدوره بأقامة الحملات تلو الحملات وتم القبض على اكثر من مجموعات تقوم بتعاطي الحبوب والحشائش في اشارة ان هناك رجال يذوذو بالاذى عن مديريتهم وابنائهم.
متمنيين من مدير أمن أبين ومديري زنجبار وخنفر ان لا يتهاونو في ردع هذا السرطان المنتشر بشكل مفجع واصبح يهدد حياة الناس يجب ردع كل من يتم القبض عليهم واظهارهم امام الناس ليكونو عبرة الغيرهم في المجتمع ووضع مراقبة على العيادات التي تبيع الادوية دون وصفه طبية حتى يتم تجفيف منابع الحبوب والحشيش .

اخبار اليمن اليوم السبت 7/10/2017

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم السبت 7/10/2017 مخاوف من اتساع تعاطي المخدرات في أبين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن تايم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس