اخبار اليمن : اغتيال "هلال".. مفترق أطماع طرفي الانقلاب أم ملتقى أهدافهم؟

الضالع نيوز ارسل لصديق نسخة للطباعة

الضالع نيوز-صنعاء اليوم

ازاح استشهاد اللواء عبدالقادر علي هلال وزير الدولة أمين العاصمة في التفجير الذي استهدف صالة عزاء جنوب العاصمة عصر أمس، الستار عن مشهد قاتم في صنعاء ومؤامرات يحيكها الانقلابيون ضد بعضهم.
وفوجئت الأوساط الشعبية والرسمية داخل البلاد وخارجها بخبر استشهاده، واعتبره البعض الهدف الرئيس لهذه العملية، اذ يعد هلال أحد أبرز القيادات الحكومية المشهود لها بالنجاح منذ نحو عقدين،
واعتبر محللون ان استبعاد هلال الذي شغل عددا من المناصب الحكومية العليا وترأس عددا من اللجان الوزارية والرئاسية، في هذا التوقيت بالذات، يشير الى عدم رغبة أحد طرفي الانقلاب في اي حلول سلمية يكون هلال طرفا فيها..
وفيما سارعت معظم الأطراف المحلية والدولية للتنديد بالجريمة والمطالبة بمحاسبة مرتكبيها، نقلت صحيفة عكاظ السعودية معلومات حول مقتل هلال عن مصادر خاصة بها تتهم الحوثيين بالضلوع في الجريمة كونها استهدفت قيادات مؤتمرية تم اقتراحها كشخصيات مؤهلة لتسلم المدن والمحافظات والأسلحة من المليشيا الانقلابية، وفقا لخطة التسوية الأمريكية كطرف ثالث.
وأوضحت مصادر عكاظ بأن تلك القيادات تلقت اتصالات من رئيس ما يسمى المجلس السياسي، تطالبهم بالحضور للالتقاء بهم في الصالة لتعزية أسرة الرويشان، مشيرة إلى أن قيادات حوثية كانت قد توعدت بتصفية هلال واصفة إياه بالعميل لأمريكا وسعيه لتسليما مفاتيح صنعاء..
واستندت المصادر إلى ما نشرته صحيفة (الديار) الصادرة من محافظة صعدة والتابعة للحوثي من تحريضات وحملة تطالب بـ "كنس أمين العاصمة".
ومن زاوية مغاييرة وجهت اتهامات اخرى في تصفية هلال إلى الرئيس المخلوع صالح لوجود ارتباطات وأسرار عدة تربطه بالأخير وفقا لمنشورات على صفحة منسوبة إلى افنان بنت الراحل على فيسبوك لم يتسن للصحيفة التاكد منها.
وأوضحت تلك المنشورات إلى أن هلال كان قد أخبر أسرته قبل أشهر أنه "قد يموت بسبب أسرار صعدة ودماج" مشيرة إلى أن الرئيس المخلوع كان قد اتصل بهلال يدعوه للقاء في الصالة الساعة الثالثة عصرا وهو مالم يحدث إذا حضر هلال وغاب صالح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : اغتيال "هلال".. مفترق أطماع طرفي الانقلاب أم ملتقى أهدافهم؟ في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الضالع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الضالع نيوز


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا