اخبار اليمن : الرئيس هادي يطالب الأمم المتحدة بالضغط على الانقلابيين

الضالع نيوز ارسل لصديق نسخة للطباعة

الضالع نيوز | صنعاء
استقبل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الأربعاء، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة، استيفن أوبراين والوفد المرافق له، وذلك للوقوف على الأوضاع الإنسانية في جراء الحرب الانقلابية الحوثية وما خلفته من معاناة وتداعيات على مختلف أبناء الشعب اليمني.
وفي اللقاء، رحب الرئيس هادي بالوفد الأممي، لافتاً إلى لقائه السابق بهم مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في نيويورك، والذي حث من خلاله المنظمة الدولية على تحمل مسؤولياتها الإنسانية والنزول الميداني إلى كافة محافظات ، ومنها العاصمة المؤقتة عدن للاطلاع على الواقع ونقل المعاناة والحقائق كما هي.
وأشار هادي إلى تعز والبيضاء والحديدة وغيرها من المحافظات المحاصرة التي لا تزال تمنع عنها الميليشيات الانقلابية الغذاء والدواء وا
لمساعدات الإنسانية في تحد سافر للأمم المتحدة وقراراتها وللقوانين الدولية والقيم والإخلاق الإنسانية.
وطالب الرئيس اليمني بالمزيد من ممارسة الضغوط وتعرية الانقلابيين وأعمالهم الرعناء وتزييفهم للواقع وتسويقهم للوهم على حساب أشلاء الضحايا وحصار وتجويع العزل الأبرياء.
وتطرق إلى العبث الذي ألحقة الانقلابيون باليمن على مختلف المستويات اقتصادياً وإنسانياً ومعيشياً، وتسخيرهم لكل إمكانات ومقومات الدولة وموارد البنك المركزي لمصلحة مجهودهم الحربي لإيصال حالة الناس للبؤس غير مكترثين بمعاناتهم.
وقال "انطلاقاً من مسؤولياتنا الوطنية والإنسانية والأخلاقية تجاه شعبنا اتخذنا قرار نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن للإيفاء باحتياجات ومتطلبات شعبنا".
من جانبه، أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة دعم المنظمة الأممية لليمن ومعالجة كل الاحتياجات الإنسانية في مختلف المناطق.
وقال "نعمل على تقديم المساعدات وفقا للاحتياجات"، مشيراً إلى زيارته التي شملت صنعاء وبعض مناطق الحديدة والتي بينت الحاجة إلى تقديم المساعدات اللازمة وكذلك الحال ينطبق على بقية المحافظات وبصورة أكبر في تعز والمناطق المحاصرة.
وأشار إلى أن نحو 14 مليون مواطن يمني بحاجة إلى المساعدات الإنسانية المختلفة، فضلاً عن 7 ملايين مواطن أكثر احتياجاً للمساعدات الضرورية العاجلة.
وقال إنه "رغم ما قدم في جوانب عديدة في الفترات السابقة إلا أن الوضع يحتاج إلى المزيد، وأن تصل المساعدات إلى مستحقيها في المناطق المتضررة والمحاصرة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : الرئيس هادي يطالب الأمم المتحدة بالضغط على الانقلابيين في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الضالع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الضالع نيوز


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا