اخبار اليمن : مسئول حكومي : الحوثيون عاجزون.. ودعوة التبرع «استخفاف بالعقول»

الضالع نيوز ارسل لصديق نسخة للطباعة

مسئول حكومي : الحوثيون عاجزون.. ودعوة التبرع «استخفاف بالعقول»

الضالع نيوز / عكاظ السعودية
أكد عضو مجلس إدارة البنك المركزي اليمني الدكتور شرف الفودعي أن جماعة الحوثي لم يعد باستطاعتها إدارة تعاملات البنك الذي تم نقل مقره من صنعاء إلى عدن مهما حاولت تنظيم حملات التبرع المالية دعما لخزينته.

واعتبر الفودعي في تصريحات إلى «عكاظ»، أن دعوة الحوثيين إلى التبرع بمبلغ 50 ريالا دعما لسيطرتهم على البنك المركزي أمر يثير الاستهجان، لافتا إلى أن نفقات الدولة اليمنية تقدر بعشرات المليارات من الريالات شهريا. وأضاف أن جمع التبرعات بهذه الصورة لن يساوي شيئا حتى لو تبرع جميع أبناء الشعب اليمني بالـ50 ريالا التي طالب بها زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي في البنك، فإن مجموعها لن يتجاوز المليار و200 مليون بينما المرتبات الشهرية للموظفين تقدر قيمتها بأكثر من 75 مليار ريال.
ووصف العضو ما يقوم به الحوثيون بأنه استخفاف بعقول الناس ومحاولة لذر الرماد في العيون، مؤكدا أنهم لن يستطيعوا الاستمرار في جمع التبرعات والقيام بدور الدولة في سداد مرتبات الموظفين والنفقات وقروض الخارج.
وأوضح الفودعي أن فرع البنك المركزي في صنعاء سيظل فرعا عاملا ضمن باقي فروع المحافظات، وستكون هناك رؤى للآليات والإجراءت التي تمكن المركزي من إدارة جميع الفروع، وهو ما سيتم بحثه خلال الاجتماع القادم لمجلس إدارة البنك.
وأفاد بأن محافظ البنك المركزي سيبحث خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة سبل دعم المؤسسات المالية الدولية التي أكدت وقوفها الى جانب الشرعية اليمنية.
وتابع: قبل احتلال العاصمة صنعاء وسيطرة الحوثيين على مؤسسات الدولة وأجزاء من المحافظات اليمنية كان يعيش ضائقة مالية كبيرة، إذ كان هناك عجز في الميزانية المالية إلى جانب العجز الهيكلي لمؤسسات الدولة وكنا نعتمد على الأشقاء والأصدقاء والمؤسسات المالية الدولية. وأكد حاجة في هذه الظروف الاستثنائية إلى الدعم المالي الكبير.
وحول تظاهرات المحتجين على عدم صرف مرتباتهم في صنعاء، قال الفودعي إن الأمر كان متوقعا، بعدما أتى الانقلابيون على الأخضر واليابس واستنزفوا مقدرات الدولة في الحرب ولم يستطيعوا الإيفاء بالتزاماتهم تجاه حلفائهم وميليشياتهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : مسئول حكومي : الحوثيون عاجزون.. ودعوة التبرع «استخفاف بالعقول» في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الضالع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الضالع نيوز


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا