اخبار اليمن الان العاجلة : ارتفاع عدد الإصابات بمرض الكوليرا و143 حالة اشتباه

ابابيل نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت-متابعات:

ارتفع عدد المصابين بوباء الكوليرا في العاصمة اليمنية صنعاء إلى أحد عشر حالة مؤكدة فيما تشير الأنباء إلى حالات أخرى مرشح لأن تكون مصابة هي الأخرى.
خبير الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية أكد أن عدد الحالات التي تم الاشتباه بها حتى الآن داخل أمانة العاصمة بلغ 17 حالة فيما تم التأكيد على إرتفاع عدد المصابين من ثلاث حالات إلى أحد عشر خلال اليومين الماضيين.

مسئولون أمميون كانوا قد حذروا في تصريحات سابقة مطلع الشهر الجاري من أن بات على مشارف الوقوع في كارثة صحية محتومة جراء الحصار المفروض عليه برا وبحرا وجوا ، والذي تسبب في استحالة وصول المواد الطبية اللازمة..

وتفيد اخر الأنباء تسجيل ما يزيد عن 143 حالة مصابة بالإسهال المعوي الحاد ، وهو ما قد يضاعف عدد المصابين بوباء الكوليرا حتما لاسيما وأن الموارد الطبية لم تعد كافية إضافة إلى مغادرة المنظات الدولية العاملة في هذا المجال..
هذا فيما يتعلق بالعاصمة صنعاء ، أما في بقية المحافظات حيث تضاربت الأنباء حول تفشي الوباء في كل من محافظة تعز والحديدة ، لكن الخبير الدولي نفى ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد صباح الثلاثاء …
وبين النفي والتأكيد لم يستبعد خبير الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية الدكتور عمر صالح ، لم يستبعد تفشي وباء الكوليرا في بقية المحافظات لاسيما تلك التي تعرضت المرافق الصحية فيها إلى الدمار جراء الغارات التي تتعرض لها مختلف المدن اليمنية
منوها إلى أن ظهور الكوليرا وبهذا الشكل المفاجئ يعد مؤشرا خطيرًا في ظل الانهيار الشديد الذي طال المنظومة الصحية من جراء استمرار الصراع في البلاد.
وأشارإلى مسببات انتشار الكوليرا تعد بيئية بدرجة أساسية في ظل الأثر الكبير الذي طال البنية التحتية، وما حدث من النزوح وتعذر الحصول على مصادر مياه نظيفة ووسائل معيشية صحية. مشيدا بجهود الترصد الوبائي في وزارة الصحة وتعاملها بشفافية في اكتشاف المرض مبكرا ومحاولة احتوائه.

في الأثناء أكد المسئول الأممي على أهمية الإعداد السريع لخطط وبرامج مسبقة لمواجهة احتمالية تفشي الوباء مشددا على ضرورة توفير المحاليل الطبية والمستلزمات الدوائية اللازمة والعمل على تدريب فرق ميدانية في كافة المدن اليمنية.

مجلة الطبية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة : ارتفاع عدد الإصابات بمرض الكوليرا و143 حالة اشتباه في موقع حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع ابابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ابابيل نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت