اخبار اليمن الان العاجلة : روسيا تدين حادثة قصف صالة العزاء في العاصمة صنعاء وتطالب بمعاقبة منفذيه

ابابيل نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت الخارجية الروسية، الأحد 8 أكتوبر/تشرين الأول، بيانا أدانت فيه بشدة الغارات على مجلس عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء أمس السبت، داعية إلى إجراء تحقيق موضوعي في الحادث.

وأعربت الوزارة عن “أحر تعازيها لذوي ضحايا الهجوم” الذي أسفر، وفقا لتقارير إعلامية، عن مقتل حوالي 200 شخص وجرح نحو 500 آخرين.

وأشارت الوزارة إلى أن “مثل هذا الهجوم، الذي أدى إلى سقوط هذا العدد من الضحايا بين المدنيين الأبرياء، يثير امتعاضا وإدانة”، مشددة على أنه لا بد من “إجراء تحقيق أدق وأكثر موضوعية” في الحادث و”معاقبة منفذيه بصورة مناسبة وشديدة”.

وأضافت الخارجية الروسية أنها “مقتنعة بأن تجنب تكرار مثل هذه المأساة لا يمكن إلا عن طريق وقف العنف واستئناف عملية سياسية كاملة يحدد في إطارها اليمنيون بأنفسهم ومن دون أي تدخل من الخارج مستقبلهم بناء على القرارات حول هذا الشأن الصادرة عن مجلس الأمن الدولي ومؤتمر الحوار الوطني في ”.

وكان مسؤولون مختلفون في الأجهزة الحكومية بصنعاء، بالإضافة إلى وسائل إعلام يمنية ودولية، قد أكدوا في وقت سابق أن طائرات سعودية من التحالف العربي شنت يوم السبت سلسلة غارات استهدفت مجلس عزاء والد وزير الداخلية التابع للمجلس الرئاسي في العاصمة اليمنية، اللواء جلال الرويشان، بالصالة الكبرى بالمدينة، في هجوم أدى إلى سقوط مئات الأشخاص بين قتيل وجريح.

وينفي التحالف العربي بشكل قاطع جميع الاتهامات بشن الغارات، إلا أن التقارير عن هذا الهجوم أثارت امتعاضا دوليا تجاه السعودية.

وتعليقا على هذا الهجوم، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، نيد برايس، إن بلاده تعتزم مراجعة دعمها للتحالف العربي في ، مشددا على أن التعاون الأمني بين والولايات المتحدة والسعودية “ليس شيكا على بياض”.

وقال المسؤول الأمريكي: “في ضوء هذا الحادث وحوادث أخرى وقعت في الآونة الأخيرة، بادرنا بمراجعة فورية لدعمنا، الذي قد تقلص بشكل ملحوظ، للتحالف الذي تقوده السعودية”.

المصدر: موقع وزارة الخارجية الروسية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة : روسيا تدين حادثة قصف صالة العزاء في العاصمة صنعاء وتطالب بمعاقبة منفذيه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ابابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ابابيل نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا