اخبار اليمن الان العاجلة : مليشيا الحوثي تتلقى أكبر ضربة موجعة بعد خسارتها لأهم القيادات الميدانية. . أسماء

ابابيل نت 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت – وكالات

تعيش جماعة الحوثي في دوامة من الإحباط وخيبة الأمل، بعد سقوط أبرز قياداتها بين الحد الجنوبي والمعارك التي تدور داخل أراضي الجمهورية، وسط تأكيدات أمنية لمصرعَ القيادي الحوثي عبدالله قايد الفديع، المكنى بـ«أبي قايد»، إثر غارة جوية للتحالف العربي في الحد الجنوبي المحاذي لمنطقة نجران.

تتوالى الصدمات وخيبات الأمل في صفوف حركة الحوثي الانقلابية بشكل يومي، إذ أكدت مصادر أمنية أمس، مصرع القيادي الحوثي عبدالله قايد الفديع، المكنى بـ”أبي قايد”، إثر غارة جوية للتحالف العربي قبالة منطقة نجران، داخل الحدود اليمنية.
وكانت مقاتلات التحالف العربي رصدت عدة تحركات للفديع، قبل أن تتمكن من استهدافه وقتله فورا، إذ يعد من أبرز القيادات الميدانية المهمة لميليشيا الحوثي، وقائدا لعدد من المجاميع العسكرية في الجبهة، ونائبا للمشرف العام على جبهة نجران.
سلسلة قادة
يأتي مصرع أبو قايد بعد سلسلة من الصدمات التي تتلقاها الحركة الانقلابية، إذ تمكنت المقاومة الشعبية والجيش اليمني الإثنين، من قتل قائد الحوثيين في جبهة صرواح بمحافظة مأرب حميد العزي، ومصرع 10 من مرافقيه، بعد مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية في الطريق الرابط بين محافظتي صنعاء ومأرب، إذ كان يشغل العزي رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المجلس السياسي للحركة، وابن عم القيادي الحوثي حسين العزي.
موجة الإحباط
في نهاية الشهر الماضي، أثار مقتل القائد العسكري ومسؤول الحراسة الشخصية لنجل الرئيس المخلوع أحمد علي صالح، العميد حسن الملصي، خلال تسلله إلى الأراضي السعودية قبالة منطقة نجران، موجةً عارمة من الإحباط والتوتر بين صفوف المتمردين، إذ يتنافس كل من الحزب والجماعة بالمسابقة على إعلان أن الملصي ينتمي إلى كل منهما.
وكان الملصي قد شغل قائد ما يعرف بجبهة نجران، ويتولى قيادة جهود، ما يعرف بمكافحة الإرهاب، والتي تستخدمها الحركة المتمردة وحليفها المخلوع، لإضفاء الشرعية على العمليات العسكرية التي يخوضونها في .
حزن وتوتر
بمقتل الملصي والفديع والعزي، تلقت الحركة المتمردة، أكبر ضربة موجعة لها، منذ استيلائها على العاصمة صنعاء وانقلابها على الحكومة الشرعية اليمنية، كما بدا واضحا نبرة الحزن والتوتر والإحباط على معظم وسائل الإعلام التابعة للمتمردين، في الوقت الذي تدحر فيه المقاومة الشعبية والجيش الوطني، المدعومين من التحالف العربي، الميليشيات المنقلبة على الشرعية لعودة اليمن إلى حاضنة أبنائه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة : مليشيا الحوثي تتلقى أكبر ضربة موجعة بعد خسارتها لأهم القيادات الميدانية. . أسماء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ابابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ابابيل نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس