اخبار اليمن الان العاجلة : بعد رفض قوات مالية ل”صالح” التسليم.. قوات أمنية يمنية واخري من التحالف العربي تتسلم حماية منفذ شحن ومطار الغيضة

ابابيل نت 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت :

تسلمت قوة عسكرية سعودية ويمنية، اليوم الأربعاء، منفذ شحن الدولي ومطار الغيظة، من قوات اللواء 137 مدرع، وذلك لمراقبة المنافذ الجوية والبرية لمنع التهريب المحتمل للأسلحة لمليشيا الحوثي عبر حددود محافظة المهرة.

وأوضحت مصادر عسكرية، إن قوات اللواء 137 مدرع والتي تتبع العميد محمد بن محمد القاضي؛ المقرب من الرئيس السابق علي عبدلله صالح، سلمت مواقعها صباح اليوم لقوت بديلة تابعة لقوات التحالف العربي وأخرى للحكومة الشرعية.

وبحسب المصادر فان قوات من اللواء 123 التي يقودها اللواء عبدالله منصور؛ وهو مقرب من الرئيس هادي، تسلمت منفذ شحن، بينما تم تسليم المطار لقوات من ابناء المهرة مدربة حديثاً وقوات من التحالف العربي .

يذكر ان قوات اللواء 137 مدرع انتشرت صباح الاثنين في عدد من المواقع الهامة بينها مطار الغيضة، وذلك بعد سماعها خبر قدوم قوات من المنطقة الثانية لإدارة وتأمين المنافذ البحرية والجوية والبرية في المحافظة.

حيث رفض قائد اللواء 137 مدرع اوامر التحالف بتسليم المنافذ للقوات المدربة حديثاً من ابناء المهرة، قبل ان تتدخل وساطة محلية لتنهي الاشكال بتسليم المطار والمنافذ البحرية والجوية لقوات تشرف عليها دول التحالف العربي .

الى ذلك عقدت السلطة المحلية واللجنة الأمنية في محافظة المهرة، أمس الثلاثاء، اجتماعا مع المكونات السياسية والشيوخ والاعيان بالمحافظة.

وناقش الاجتماع بحسب بلاغ صحفي صادر عنها الحالة الأمنية بمحافظة المهرة.

وأكد الإجتماع أن الوضع الأمني مستقر ولا صحة لما يشاع في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

نص البلاغ الصحفي:

في يوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر 2017م عقد اجتماعا موسعا للسلطة المحلية واللجنة الأمنية والمكونات السياسية والشيوخ والأعيان بمحافظة المهرة وقد كرس الاجتماع لمناقشة الحالة الأمنية بالمحافظة والتأكيد بان الوضع الأمني مستقر ولا صحة لما يشاع في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي كما تم التأكيد أيضا على ورقة الضمانات المقدمة من السلطة المحلية للفريق السعودي والتي تناولت ست نقاط أهمها عدم استخدام مطار الغيضة كقاعدة عسكريه وإبقاء الطاقم الإداري والأمني والعسكري للمطار على ما هو عليه والتنسيق الدائم مع السلطة المحلية وعدم تجاوزها …

مع العلم بان وصول الفريق السعودي إلى محافظة المهرة كان بدون تنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة وعدم عملها بذلك مما ترتب عليه سوء فهم وكذا عدم العلم بطبيعة مهام الفريق وتحركاته مما أدى إلى قيام القبائل باعتراض الفريق السعودي ومنعه من دخول مطار الغيضة وبعد أن اتضحت الصورة وطبيعة عمل الفريق ومهامه قامت السلطة المحلية بالترتيبات اللازمة وتأمين الفريق في قيادة محور الغيضة وتم عقد لقاء مشترك بين السلطة المحلية وبين الفريق السعودي وبعض مشائخ المهرة للحديث عن الزيارة وما شابها من ملابسات ..

هذا وفي ختام الاجتماع الموسع أكد الحاضرون على وحدة صف أبناء محافظة المهرة والنأي بالمحافظة عن أي صراعات أو الانجرار إليها كما هو معروف عن المهرة منذو القدم..

والله الموفق..

صادر عن اللقاء الموسع للجنة الأمنية والمكونات السياسية والشيوخ والأعيان محافظة المهرة.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة : بعد رفض قوات مالية ل”صالح” التسليم.. قوات أمنية يمنية واخري من التحالف العربي تتسلم حماية منفذ شحن ومطار الغيضة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ابابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ابابيل نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس