اخبار اليمن الان العاجلة : عقب محاولة اغتيال جديدة لامام مسجد.. أئمة وخطباء مساجد عدن يطالبون بحماية امنية والمحافظ يستجيب

ابابيل نت 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت _ عدن:

استهدفت محاولة اغتيال جديدة إمام مسجد الرحمن في مديرية دار سعد محافظة عدن، الشيخ محمد علي الناشري، اليوم الاحد، وذلك بعد اقل من اسبوع على اغتيال إمام وخطيب جامع الرحمة بالمنصورة الشيخ فهد اليونسي.

وقال الشيخ الناشري، إنه فوجئ صباح اليوم الأحد بأحد جيرانه وهو يقرع عليه باب منزله بفزع وأبلغه بوجود قنبلة زرعت أسفل سيارته المركونة بالقرب من المنزل.

وأوضح بأن من اكتشف وجود القنبلة هو طفل صغير مرَّ بجانب السيارة ولاحظ وجود جسم غريب أسفل الهيكل وهي على شكل علبة بلاستيكية، ليقوم أحد رجال الحي الموجودين بالشارع حينها بسؤال الطفل عما شد انتباهه، ليأتي هو الآخر ويرى ما تحت السيارة وعرف فورا بأنها قنبلة.

وأشار إلى أنها كانت قنبلة منزوعة الأمان، ووضعت بداخل علبة بها مادة مشتعلة سائلة، وفهمت من خلال فريق التعامل مع الألغام والذي نزل إلى مكان القنبلة فور التواصل معهم بأنها كانت ستنفجر بعد مدة معينة، أي بعد احتراق السلك كاملا ووصوله إلى داخل القنبلة.

وطالب أئمة وخطباء المساجد في العاصمة عدن بتوفير حماية أمنية لهم، بعد الاغتيال التي استهدفت عدد منهم.

ووجه مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالعاصمة عدن الدكتور محمد حسين الوالي مذكرة الى محافظ العاصمة المستشار عبدالعزيز المفلحي يطالبه بتوفير حماية أمنية لأئمة وخطباء المساجد في العاصمة عدن.

وقال الدكتور الوالي في مذكرته أن الأئمة والخطباء تقدموا اليه بطلب الحصول على حماية أمنية بعد عمليات الاغتيال التي استهدفت عدد منهم.

في الاثناء، وجه محافظ عدن الدكتور/ عبدالعزيز المفلحي الاجهزة الامنية بتوفير الحماية لخطباء وائمة المساجد في المدينة عقب اغتيال اثنين منهم خلال الايام الماضية.

ووجه المحافظ المفلحي مدير عام شرطة عدن اللواء/ شلال، علي شائع باتخاذ الاجراءات الكفيلة بحماية امن وسلامة الخطباء وائمة المساجد.

وكان مدير اوقاف عدن حسين الوالي قد بعث مذكرة لمحافظ عدن، طالب المحافظ في مذكرة في وقت سابق: بتوفير حماية امنية للخطباء وائمة المساجد.

وتأتي هذه الحادثة بعد أقل من أسبوع على واقعة اغتيال إمام وخطيب جامع الرحمة بالمنصورة والأمين العام المساعد لرابطة علماء ودعاة عدن الشيخ فهد اليونسي.

وتشهد مدينة عدن منذ تحريرها في يوليو/تموز 2015 موجة اغتيالات استهدفت مسؤولين أمنيين وعسكريين، وتطورت لاحقا لتطال شخصيات اجتماعية ودعاة معروفين بنهجهم الوسطي المعتدل، ووصل عدد من تم اغتيالهم من المشائخ والدعاة إلى ستة أشخاص.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة : عقب محاولة اغتيال جديدة لامام مسجد.. أئمة وخطباء مساجد عدن يطالبون بحماية امنية والمحافظ يستجيب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ابابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ابابيل نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس