اخبار اليمن الان العاجلة : عادل الشجاع : من من المعلمين يتبرع بجزء من وقته لإدارة المجلس السياسي ووزارة الشباب؟

ابابيل نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عادل الشجاع

صرح صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى أنه على استعداد للتبرع بأداء حصتين دراسيتين في الأسبوع لمواجهة إضراب المعلمين الذين يطالبون بمرتباتهم المسروقة منذ سنة كاملة. وتبعه كهلا عجوزا يقبع على رأس وزارة الشباب بالتبرع بالمثل بأداء حصتين للفلسفة. وعليكم أن تضعوا ألف خط تحت كلمة فلسفة.

أي بجاحة بل قل أي خواء وصل بمثل هؤلاء الذين وضعوا في مكان المسؤلية لينتهكوا حقوق المعلمين ويستهترون بالعملية التربوية والتعليمية بل والتعدي على حقوق المواطنة وهو حق العيش الكريم الذي نص عليه الدستور و القانون والأديان السماوية والأرضية كلها.

وهنا نقول للصماد وللكهل العجوز إن المعلمين بالمثل لديهم استعداد للتبرع بجزء من وقتهم لإدارة المجلس السياسي ووزارة الشباب التي تحتاج إلى شاب لم يصاب بعد بالزهايمر. كما أنهم على استعداد لإدارة وزارة التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية وملتزمين بتسليم مرتباتكم .

في الوقت الذي كان يحتفل العالم باليوم العالمي للمعلمين. وفي الخامس من أكتوبر. أي في الوقت الذي كان العالم يرد بعض الجميل لمربي الأجيال وقائد المستقبل في مختلف أنحاء العالم كان صالح الصماد يحرض على المعلمين في وإلى جانبه كهلا عجوزا تظهر على ملامحه تعاطيه للقات والتمباك يقود وزارة للشباب.

هكذا أراد هؤلاء الذين وضعوا على رأس السلطة أن يكرموا المعلمين في اليمن. كل دول العالم تتسابق على وضع أهداف جديدة للتنمية المستدامة من خلال تمكين المعلمين بوصفهم قادة المستقبل وصناع الاستراتيجيات الاجتماعية والتنموية بينما رئيس المجلس السياسي ووزير الشباب يحرضان على المعلمين ويبحثان عن الجهل المستدام.

يقول الحديث الشريف إذا لم تستح فاصنع ما شئت. وكيف سيستحي من لم يعلم أن اليونسكو ومنظمة العمل الدولية قد وضعت توجيها عام 1966 بشأن أوضاع المعلمين. ومن أين سيعلم رئيس المجلس السياسي ووزير الشباب أن الهدف التنموي الرابع من هذا التوجيه يعنى بالتعليم وبدور المعلمين في تحقيق أهداف التنمية لسنة 2030؟ جميع الدول خلصت من الهدف التنموي الرابع لتبدأ سباقا جديدا على مواجهة التحديات المتبقية، المتمثلة في النقص في عدد المعلمين وتوطيد مكانة مهنة التعليم.

إن دعوة الصماد ووزير الشباب لا تتسبب في انتهاك حقوق المعلمين وتراجع مكانتهم المهنية فحسب، بل تلحق أيضا أضرارا ملموسة بجهاز التربية والتعليم. فجمع الناس من الشارع للتبرع بالتدريس تدمر علاقة المعلم بالمدرسة والطلاب القائمة على قاعدة الثقة والالتزام وخلق الكفاءات الجماعية. لقد فشلت وزارة التربية والتعليم في الإشراف على مضامين التعليم وجودته ،وعلى شروط تشغيل المعلمين. وكيف لوزير أثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه ينطلق من منطلق عنصري لا علاقة له بالعلم ولا بالتعليم القائم على هوية وطنية موحدة.

وهنا أقول للمعلمين أصمدوا في مطالبكم ولا يرهبونكم باقتحام المدارس وتسجيل الطلاب. إنهم يعتمدون على التهويل النفسي وهو لن يجدي معكم. فأنتم أعلم من غيركم أن التدريس رسالة قبل أن يكون مهنة. وأنه منهج وليس ملزمة. وهو فلسفة قبل أن يكون منهجا. طبعا فلسفة ليست كفلسفة وزير الشباب الذي لا يعرف سوى فلسفة تدمير المؤسسات التي دعا إليها في عام 2011.

وبالمثل على أولياء الأمور ألا يدفعوا بأبنائهم إلى المدارس إلا بوجود مدرسيهم .وبقى أبناؤهم في البيوت خير من الدفع بهم لتلقي الجهل من جماعة لا تنتج سوى الكراهية.

إنهم في اللحظات الأخيرة من البقاء. لا تتراجعوا فتعطونهم مزيدا من الوقت. دعوهم يسجلون ويدرسون .وهنا يكملون رقصتهم الأخيرة. هم الذين صنعوا كراهيتهم بأنفسهم ومستمرين بصناعتها. لم يكن للشعب اليمني مشكلة مع وجودهم وتقبلهم وتحمل الحرب والحصار بسببهم لكنهم لم يستطيعوا تقبل الشعب.

على كل النقابات والاتحادات أن تحذو حذو نقابات المعلمين. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون. أتركوا لهم المؤسسات. صلوا في بيوتكم. لا تجوز الصلاة معهم. قاطوعوهم في البيع والشراء. ليكن عملنا جماعيا ضد هذه الفئة الباغية العنصرية التي تحقق أهداف العدو في عدوانها على حقوق الإنسان اليمني.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة : عادل الشجاع : من من المعلمين يتبرع بجزء من وقته لإدارة المجلس السياسي ووزارة الشباب؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ابابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ابابيل نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس