اخبار اليمن الان العاجلة : اليمنيون يحتفلون بعيد 26 سبتمبر في العاصمة السودانية الخرطوم

ابابيل نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحضور جماهيري حاشد ، وبمشاركة أكاديمية وعسكرية وقيادات العمل الدبلوماسي والسياسي وأبناء الجالية الشعبية أقام إتحاد الطلاب اليمنيين في بالشراكة مع الجالية اليمنية وبرعاية كريمة من سفارة الجمهورية اليمنية في السودان الحفل الفني والجماهيري الذي جسد الوعي المتجذر والإنجاز العظيم الذي تحقق في 26 سبتمبر على أيادي عظماء أحرار سطروا أروع التضحيات ، وأسمى معاني الصمود ، بذلوا أروحهم رخيصة في سبيل بناء جمهورية عادلة ينعم الجميع تحت ظلها بالحرية والأمان والعيش الكريم ، إبتدأ الحفل بدموع الحاضرين التي رافقت كلمات النشيد الوطني “واذكري في فرحتي كل شهيد” أصواتهم أيقضت أرواح السلال وعلي عبدالمغني ورفاقهم لتشاركهم هذة اللحظات الفاصلة في تأريخ الأمم .

أشاد سفير الجمهورية اليمنية في دولة السودان / عمر المداوي خلال كلمته التي ألقاها أمام الحاضرين بالدور البطولي الذي قام به ثوار 26 سبتمبر والصمود الأسطوري في وجة التخلف والرجعية كما حث أبناء الجالية اليمينة في الخرطوم وكل دول العالم على التمسك بأهداف ومبادئ وقيم سبتمبر العظيم كونها الأمل الوحيد الذي تبقى لهذا الشعب العظيم صاحب الحضارة والتأريخ للخروج من هذه الظروف القاتمة وإجتثاث السلالية من الجذور، والوقوف في وجه كل من تسول له نفسة العبث بتاريخ الوطن وهويته الحميرية الأصيلة . كما بعث سعادة السفير تحيات المشير / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لأبناء السودان حكومة وشعب ، وخالص التحايا وجزيل الشكر والإمتنان على كل ما تقدمة جمهورية السودان من تضحيات ودعم لأشقائهم اليمنيين في وخارجه . وقال رئيس الأتحاد د/ منير لمع أن الحركة الطلابية كان لها السبق في أشعال شرارة ثورة الـ 26 من سبتمبر كما حث الطلاب على مواصلة المسيرة الثورية على خطى المغني والسلال والزبيري ورفاقهم ، وعدم التخلي عن أهداف ومبادئ ثورة سبتمبر العظيمة وقال أن طلاب اليمن في السودان وغيرها هم أمل هذا الشعب المغلوب على أمره بعد الله في إستعادة دولته المسلوبة . الجالية من جهتها وجهت كلمة شكر لابناء السودان حكومة وشعب بإسم أبناء اليمن المتواجدين في الاراضي السودانية على كل التسهيلات والدعم السخي الذي يحظى به اليمنين دون سواهم ، وأضاف المتحدث بإسم الجالية اليمنية الاستاذ/ سعيد ناصر سعيد أنه يجب على أبناء اليمن في الخارج والداخل العض على ثورتهم العظيمة بالنواجذ . هذا وقد تخلل الحفل رقصات شعبية وفنية مثلت كل أقاليم اليمن الستة من آزال وحتى حضرموت ، كما كان لزهرات الجمهورية حضوراً بارزاً خلال الحفل . قبل الختام أُرسلت الفاتحة على أرواح شهداء ثورة 26 سبتمبر وكل شهداء الوطن والدول الشقيقة وعلى رأسهم شهداء دولة السودان الذي سقوا بدمائهم الطاهرة تراب وطننا الحبيب وأختلطت دمائهم جنباً إلى جنب و رفاقهم في التحالف العربي لدعم الشرعية . وفي الختام أنصرفت أجساد الحاضرين لكن أروحهم ظلت تلامس علمهم الجمهوري العظيم ، وأصواتهم تصرخ وتردد: لن ترى الدنيا على أرضي وصيا.

رابط مختصر

2017-10-01

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة : اليمنيون يحتفلون بعيد 26 سبتمبر في العاصمة السودانية الخرطوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ابابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ابابيل نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس