اخبار اليمن الان العاجلة : جنيف.. افتتاح وتدشين الندوة دولية عن الرؤى المستقبلية لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب في اليمن

ابابيل نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الرئيسية » أخبار اليمن » جنيف.. افتتاح وتدشين الندوة دولية عن الرؤى المستقبلية لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب في

افتتحت في جنيف السويسرية الندوة الدولية تحت عنوان ” اليمن مفترق طرق ..تحديات الحاضر ورؤى مستقبلية ” والتي نظمها المعهد العربي البريطاني للدراسات الاستراتيجية والتنمية بمشاركة واسعة لنخبة من الباحثين والسياسيين والاعلاميين والاكاديميين والناشطين في المجال الحقوقي من اليمن ودول أخرى بالاضافة الى تمثيل حكومي رفيع المستوى . وناقشت الندوة جذور الأزمة اليمنية ودور التحالف العربي في اليمن لاستعادة الشرعية وانهاء الانقلاب بشقيها العسكري والاغاثي . كما ناقشت الندوة محددات الانتقال الى المستقبل والصعوبات والتحديات التي تعوق عملية الانتقال . وفي بداية الندوة رحب الدكتور عبدالحكيم القاضي بالمشاركين في الندوة مستعرضا انشاء المركز العربي البريطاني والدور الذي يقوم به في ظل الاوضاع والازمات والمشكلات القائمة سواء في اليمن او الجزيرة العربية او الخليح او الوطن العربي . كما القاضي إلى أهمية الندوة المنعقدة الخلطاصة باليمن وتوقيتها الذي يمثل اهمية كبيرة في هذه المرحلة الحرجة وما ستمثله هذه الندوة من من مخرجات وتصورات ورؤى . وفي كلمته التي القاها في الندوة اكد الاستاذ عبدالملك المخلافي وزير الخارجية ان هدف كل اليمنيين بعد كل هذه التضحيات التي قدمها الشعب اليمني لاستعادة الشرعية هو بناء اليمن الجديد بما يتناسب مع حجم التضحيات . وتطرق المخلافي إلى جملة التحديات التي واجهها الشعب اليمني منذ الانقلاب وحتى اللحظة مستعرضا المراحل النضالية التاريخية للشعب اليمني منذ ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وصولا إلى الانقلاب الذي يقوده المخلوع صالح والحوثي على مخرجات الحوار الوطني التي اتفق حولها اليمنييون وعلى مشروع الدولة الاتحادية . وأشار المخلافي إلى الدور الكبير الذي لعبه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات وبقية دول التحالف إلى جانب الشرعية في اليمن واستعادة مشروع الدولة بطلب من الحكومة الشرعية لمساندة اخوانهم في اليمن . وفي ورقته التي قدمها بالندوة تطرق الدكتور على مجور سفير اليمن لدى سويسرا الى الاوضاع التي يعيشها الشعب اليمني جرتء الانقلاب وشدد على ضرورة ان تخرج هذه الندوة بتوصيات ومخرجات تعبر عن تطلعات الشعب اليمني في انهاء الانقلاب خصوصا وان المشاركين فيها نخبة من المتخصصين والباحثين والناشطين الحقوقيين والسياسيين . وأشار الدكتور ياسين سعيد نعمان سفير اليمن في بريطانيا في ورقته التي قدمها في الندوة إلى بعض النقاط المتعلقة بالعملية السلمية منها السلام المستمر والمستدام.

وأضاف ياسين أن فشل اليمنيين في إقامة أسس الدولة الوطنية السليمة تشير ضمناً لنقص في جدية النخبة الحاكمة تجاه هذه المسألة الأساسية.

و تطرق ياسين الصراعات المتكررة في اليمن و التي نشأت بسبب إعاقة إنشاء الدولة. وقد تم استبدالها بنخب وقوى مختلفة مما جعل الباب مفتوحاً لاشتعالها مجدداً. فيما قدمت في الندوة الكثير من الاوراق التي ووزير حقوق الانسان اليمني محمد عسكر وبعض الباحثين والمتخصصين .

رابط مختصر

2017-09-25 2017-09-25

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة : جنيف.. افتتاح وتدشين الندوة دولية عن الرؤى المستقبلية لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ابابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ابابيل نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس