اخبار اليمن الان العاجلة : قيادات حوثية متورطة بالقمع خوفاً من “ثورة جياع” تجتاح مؤسسات صنعاء.. وثيقة

ابابيل نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت-صنعاء:

كشفت رسالة سرية أن قمع التظاهرات والاحتجاجات في مؤسسات الدولة بالعاصمة صنعاء تم برعاية من القيادة في حكومة الحوثيين والمجلس السياسي الذي يتشارك الحوثيون مناصبهما مناصفة مع حزب الرئيس اليمني السابق.

وحسب الوثيقة التي حصل عليها موقع “يمن مونتيور” فإن الرسالة مرسلة من مدير مستشفى الثورة العام في صنعاء إلى المجلس السياسي وحكومة الحوثيين، وتشير إلى مخاوف من تحول المظاهرات إلى “ثورة جياع”، كما تشرح تفصيلاً لإجراءات احترازية للحوثيين لوقف المظاهرات المتفاقمة داخل المستشفى من قبل الموظفين لكنها باءت بالفشل، وتظهر المنَّ الذي تحمله الجماعة لتسليم أقل من 150 دولار كسلفة من الراتب للأطباء منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ودعا محمد المنصور المعين من قبل جماعة الحوثي كمدير لهيئة مستشفى الثورة العام إلى قمع جميع الموظفين المطالبين برواتبهم. وجاء في الرسالة التي حملت عنوان “تحريض وإضراب موظفي الهيئة عن العمل في الأقسام المختلفة”: “ان مجموعة من موظفي الهيئة مايزالون متجمهرين ومضربين عن العمل أمام الإدارة ما تسبب في توقف العمل في قسم العمليات والتخدير والعيادات الخارجية والوحدات التشخيصية”. متهماً الموظفين أنهم مدعومين من جهات خارجية تهدف إلى زعزعة الاستقرار بذريعة صرف المرتبات المتراكمة منذ اربعة أشهر – حسب وصفه. وقال المنصور في اتهام وتحريض واضح على الموظفين قائلا: “إن الهدف من الإضراب هو تحقيق أجندة خارجية الغرض منها شعاراتهم ووسائل التواصل الاجتماعي وانها اطلاق شرارة ثورة الجياع التي ستبدأ من هيئة مستشفى الثورة”. وكشف مصدر مسؤول في هيئة مستشفى الثورة العام لـ”يمن مونيتور” ان 75 % من الطاقة التشغيلية في المستشفى الحكومي الأكبر في قد توقفت عن العمل بسبب انتهاكات الحوثيين المستمرة بحق المحتجين والمضربين عن العمل المطالبين برواتبهم. وقال المصدر في وقت سابق لـ”يمن مونيتور” إن ما يقارب الـ25 % من الطاقة التشغيلية خاصة -الاقسام الحارة (الطوارئ)- مازالت تعمل فقط أما بقية الأقسام فقد دخلت أسبوعاً جديداً في الاضراب للمطالبة بالرواتب والمستحقات المتأخرة في العاصمة صنعاء. ومؤكداً إن الأقسام التي توقفت عن أداء عملها هي العيادات وكافة اقسام المختبرات وأقسام الاشعاع وأقسام الرقود بشكل عام موقفة وللأسبوع الثاني لعدم التجاوب مع مطالب موظفي هيئة مستشفى الثورة العام. وأوقف معظم الموظفين في القطاع الحكومي أعمالهم في مؤسسات الدولة في صنعاء بسبب عدم تسلمهم للرواتب من قبل المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، منذ أغسطس/آب الماضي، وتشهد تلك المؤسسات في العادة مظاهرات واحتجاجات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة : قيادات حوثية متورطة بالقمع خوفاً من “ثورة جياع” تجتاح مؤسسات صنعاء.. وثيقة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع ابابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ابابيل نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا