اخبار اليمن الان العاجلة : صالح يسلم عضو البرلمان البريطاني خارطة طريق لحل الأزمة في اليمن والأخير يحدد مسارين لوقف الحرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت – خاص

سلم الرئيس السابق علي عبدالله صالح لعضو مجلس العموم البريطاني السيد أندرو ميتشل ماقال عنه رؤية لخارطة طريق لحل الأزمة في .

جاء ذلك خلال زيارة ميتشل لصالح اليوم الخميس في العاصمة .

ووصل ميتشل إلى صنعاء يوم الثلاثاء الماضي للتعرف على حقيقة الأوضاع الإنسانية في اليمن كما قال.

وأضاف خلال لقاءه بصالح أنه يشعر بالسعادة لهذه الزيارة التي تعتبر الأولى له لليمن والتي مكنته من الإطلاع على طبيعة عمل فرق نزع الألغام المكلّف من الحكومة البريطانية وعلى ما يقدمه المتطوعون من منظمة أكسفوم من خدمات للمواطنين الذين يتواجدون في مخيم يأوي حوالي خمسة آلاف شخص في صعدة، وأنه سينقل ما شاهده ولمسه لزملائه في مجلس العموم البريطاني الذي بدوره سيعمل على حث الحكومة البريطانية للمساهمة للوصول إلى حل سياسي في اليمن بحكم العلاقات التاريخية التي تربط بريطانيا باليمن.

وقال ميتشل بحسب وسائل إعلام تابعة لصالح أن هناك مسارين لحل الأزمة اليمنية.. يتمثل المسار الأول في الحوار المباشر بين اليمن والسعودية، والمسار الثاني بين اليمنيين أنفسهم، وهما المساران اللذان من شأنهما إيقاف الحرب وتحقيق السلام بين البلدين الجارين وفي اليمن نفسها.

وسلم صالح ميتشل رؤية قال انها تعد خارطة طريق لحل الأزمة في اليمن وإيقاف الحرب و لإحلال السلام في اليمن فيما بين اليمنيين أنفسهم.. وتحقيق السلام بين اليمن والسعودية.

وقال صالح في منشور على صفحته فيسبوك أن الرؤية موجّهة لمجلس العموم البريطاني، على أمل تبنّيها وتنفيذها بما يضمن وقف الحرب والإقتتال الداخلي وإنهاء الحصار المفروض على اليمن.

وأعلن صالح عن بعض البنود التي تتضمنها خارطته والتي أعلن عنها في أكثر من مناسبة إلا أنها لم تلقى أي قبول .

ومن ضمن البنود التي ذكرها صالح إلغاء وضع اليمن تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وإلغاء العقوبات عليه وعلى نجله وزعيم وشقيقه والقائد الميداني للحوثيين أبو علي الحاكم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ابابيل نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ابابيل نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق