اخبار اليمن عاجل - ضبط «أمير» في تنظيم داعش في لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بسام عبدالسلام()

أعلنت السلطات الأمنية في أمس القبض على عدد من المطلوبين أمنيا بينهم أمير في تنظيم داعش في مديرية يافع بمحافظة . وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية أن فرقة من قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من القبض على مطلوبين أمنيا بينهم أمير في تنظيم داعش أثناء مداهمة منطقة يافع، مشيرا إلى أن القوات نفذت العملية النوعية عقب عملية استخباراتية ورصد لتحركات العناصر الإرهابية في المنطقة. وقال مصدر أمني في لحج لـ«الاتحاد» إن القوات شنت حملة مداهمة لأوكار ومواقع تتمركز فيها عناصر إرهابية في يافع الحدودية بين لحج والبيضاء، مضيفا أن القوات مستمرة في تعقب العناصر الإرهابية على طول الجبال والمرتفعات الواصلة إلى محافظة البيضاء الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية.

وأضافت المصادر أن عناصر القاعدة وداعش تتحرك بحرية في محافظة البيضاء بتنسيق مع الميليشيات الانقلابية، لافتا إلى أن أطلقوا في أبريل الماضي سراح عدد من العناصر الإرهابية من سجن في البيضاء بينهم قيادات ميدانية في تنظيم القاعدة. وشهدت محافظة لحج تخرج دفعة جديدة من قوات مكافحة الإرهاب ضمن الجهود المتواصلة لبناء وحدات أمنية متخصصة في محاربة الإرهاب والتطرف. وبحسب بلاغ من إدارة أمن لحج، أن القوات تلقت خلال الفترة الماضية تدريبات مكثفة وبتقنيات عالية في مجال محاربة الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أن الدفعة الجديدة ستمثل إضافة نوعية ستسهم في تعزيز الأمن والاستقرار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جريدة الإتحاد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الإتحاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق