اخبار التكنولوجيا : الإمارات تخالف 105 حساب يروج للسلع التجارية على مواقع التواصل

اي تي بي ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي إنها «غرّمت 105 حسابات على موقعَي التواصل الاجتماعي (فيس بوك) و(إنستغرام)، بسبب ارتكاب أصحابها مخالفات تجارية في دبي، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري»، مشيرة إلى أن «بعض الحسابات التي جرى تغريم أصحابها، تمارس أنشطة تجارية من دون ترخيص».

وكشفت الدائرة أن «عدد المخالفات على موقع (إنستغرام) بلغ 49 مخالفة، فيما بلغت مخالفات موقع (فيس بوك) نحو 56 مخالفة»، مؤكدة أنها «غرّمت حسابات روجت لعروض عن الكحول، وتدخين الشيشة، ومراكز التدليك، فيما خالفت منشآت وأفراداً نظموا دورات تدريبية من دون تصريح».

وقال مدير الرقابة الإلكترونية لممارسة الأعمال في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بالدائرة، ماهر المرزوقي: «إن المفتشين خالفوا أيضاً حسابات روّجت لمؤتمرات ومعارض من دون تصريح»، مشيراً إلى أن «من بين المخالفات تقديم خدمات السفر والهجرة من دون ترخيص، والترويج للخدمات الاستشارية المالية، والاستثمار المالي من دون ترخيص، إضافة إلى ترويج منشآت تجارية لخصومات وتنزيلات من دون تصريح».

وقال: «إن شعبة الرقابة الإلكترونية في الدائرة تعمل، من خلال فريق متخصص، على رصد المحتوى الإلكتروني على الإنترنت الخاص بالأنشطة التجارية في دبي»، مشيراً إلى أنها «تعمل على التأكد من التزام المنشآت التجارية بقوانين وضوابط العمل التجاري، وتعليمات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي»، لافتاً إلى أن «الشعبة تعمل في الوقت نفسه على نشر الوعي بين أصحاب الأعمال على اتباع معايير وأسس النشاط التجاري في دبي».

مواضيع مرتبطة

وأشار المرزوقي إلى أنه «لا يجوز استخدام مواقع التواصل الاجتماعي منصّة للترويج لسلع تجارية، أو خدمات من دون الحصول على رخصة تجارية، كما لا يجوز استخدامها للإعلان عن عروض ترويجية من دون الحصول على التصريح اللازم من الدائرة الاقتصادية».

ولفت إلى أن «القانون يحتّم على التجار الحصول على رخصة تجارية عند ممارسة العمل التجاري في دبي»، داعياً المستهلكين إلى «التعامل مع التجار المعروفين والمواقع الإلكترونية الموثوق بها فقط».

وأكّد المرزوقي أن «قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، يعمل على التأكد من التزام التجار باشتراطات مزاولة الأعمال، من حيث مزاولة النشاط الاقتصادي، والترويج للمنتجات والخدمات».

الإمارات اليوم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا : الإمارات تخالف 105 حساب يروج للسلع التجارية على مواقع التواصل في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اي تي بي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اي تي بي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا