اخبار التكنولوجيا : 21% من المستخدمين في دولة الإمارات يشعرون بالقلق نحو تعرضهم لهجمات إلكترونية

اي تي بي ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحلول معرض "جيتكس شوبر"، أكبر معرض للأجهزة والمعدات الإلكترونية الاستهلاكية في المنطقة، مما يعني أن عددا كبيرا من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة سيقومون بتحديث أجهزتهم الالكترونية الشخصية واستبدالها بأجهزة جديدة.

ولكن قبل شراء هذه الأجهزة، قد يكون من المفيد التفكير في مدى سلامة استخدام شبكة الإنترنت حاليا، والتعرف على عدد الأفراد المعرضين لخطر الوقوع ضحية لمجرمي الإنترنت اليوم، ومعرفة عدد الأفراد الذين سقطوا ضحية لهم بالفعل. لتقييم ذلك الوضع تقدم كاسبرسكي لاب مؤشر: Kaspersky Cybersecurity Index العالمي الأول من نوعه المصمم لقياس مستويات التهديدات الالكترونية الحالية التي تواجه مستخدمي الإنترنت.

لقد تعاونت كاسبرسكي لاب في السابق مع B2B International لتنفيذ دراسات استقصائية على شبكة الإنترنت على نطاق واسع وبصفة منتظمة في العديد من الدول، وذلك من أجل تقييم سلوك المستخدمين لشبكة الإنترنت، والتعرف على مخاوفهم، ومعرفة المشاكل التي تواجههم وكيفية الدفاع عن أنفسهم ضد التهديدات المحتملة. يستند مؤشر Kaspersky Cybersecurity Index على هذه البيانات التي تم جمعها من آلاف المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

مقالات الشركة

يجمع المؤشر بين ثلاثة مؤشرات رئيسية والتي يتم قياسها كل ستة أشهر، والتي توفر المعلومات اللازمة لرصد درجة المخاطر التي يتعرض لها المستخدم العادي لشبكة الانترنت.

  • يظهر المؤشر المعني النسبة المئوية للأفراد الذين يعتقدون أنهم قد يكونوا مستهدفين من قبل أي هجوم إلكتروني، ويظهر هذا المؤشر درجة إدراك هؤلاء المستخدمين للخطر الذي يتعرضون له.
  • يحدد المؤشر المعني عدد المتضررين من الأفراد الذين قد وقعوا بالفعل ضحية لهجمات الكترونية خلال الفترة التي يغطيها التقرير - على سبيل المثال، عدد الأفراد الذين واجهوا مشكلة تسرب البيانات الخاصة بهم أو تعرضوا للابتزاز عبر شبكة الإنترنت.
  • يظهر المؤشر الذي يتمتع بالحماية عدد المستخدمين الذين قاموا بتثبيت أحد الحلول الأمنية على الأجهزة التي يستخدموها للدخول على شبكة الإنترنت، ويعتبر هذا متوسط عدد جميع الأجهزة المستخدمة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المتنقلة.

تم تصميم مؤشر أمن الإنترنت Kaspersky Cybersecurity Index  بناء على دراسة استقصائية مفصلة نفذت في شهر أغسطس عام 2016، في 21 دولة في جميع أنحاء العالم. ووفقا للبيانات، فإن نسبة 21% فقط من المستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة يعتقدون حاليا أنهم مهددون بالتعرض لأي نوع من الهجمات على شبكة الانترنت. من المثير للاهتمام، أن ضعف عدد المستخدمين (نسبة 42%) قد وقع بالفعل ضحية لمخططات مجرمي الانترنت، ومع هذا،  فإن نسبة 47% فقط من المستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة قاموا بتثبيت حلول أمنية على جميع الأجهزة الخاصة بهم التي يستخدمونها للدخول إلى شبكة الإنترنت. يظهر المؤشر أن العديد من المستخدمين اليوم يقللون من أهمية التهديدات الالكترونية حتى بعد تعرضهم لها. وهذا الموقت من جانبهم، يؤثر حتما على أمنهم على شبكة الانترنت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا : 21% من المستخدمين في دولة الإمارات يشعرون بالقلق نحو تعرضهم لهجمات إلكترونية في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اي تي بي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اي تي بي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا