جول الجمعة 7 أكتوبر 2016 07:50 مساءً : ​ريال مدريد يحطم أرقام اليونايتد وبرشلونة في العوائد المالية

جول 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لا أحد أفضل من الميرينجي حين يتعلق الأمر بالجوانب المالية..

أصبح أكثر نادٍ يجني الأموال في عالم كرة القدم بعد تحطيم رقم قياسي جديد، وذلك إثر ارتفاع نسبة العائدات المالية بـ7.4% في موسم 2015-16 إلى 620 مليون يورو، متخطيًا أرقام ومانشستر يونايتد.

فبينما يصل مجموع عوائد برشلونة إلى 679 مليون يورو بما في ذلك صفقات بيع اللاعبين (التي تصل إلى 67 مليون يورو)، اعتمدت عوائد الميرينجي على قطاعات أخرى بخلاف بيع اللاعبين، استبعد الميرينجي أموال بيع اللاعبين مثلما فعل مانشستر يونايتد في سبتمبر الماضي حينما أعلن عن عوائد قياسية آنذاك وصلت إلى 570 مليون يورو.

وقد نجح ريال مدريد في إزالة 96 مليون يورو من الديون، غير أن ارباح النادي الملكي الإسباني تراجعت بنسبة 22.5% لتصل من 55.9 مليون يورو غلى 43.3 مليون يورو، وذلك وفقًا لبيان رسمي أصدره النادي جاء نصه كالتالي:

"اتفق مجلس إدارة ريال مدريد على إقامة جمعية عمومية في الثالث والعشرين من أكتوبر من عام 2016. الأرباح المقابلة لموسم 2015-16 والتي سيتم طرحها للتوثيق تأتي كالتالي: أرباح التشغيل للعام المالي 2015-16، دون الأخذ بعين الاعتبار رأس المال الناجم عن انتقالات اللاعبين، اجتاز 600 مليون يورو لأول مرة، ليصل إلى 620 مليون يورو بنسبة ارتفاع 7.4% عن العام المالي الماضي".

"نتيجة التشغيل قبل التسديدات وانتقالات اللاعبين ارتفعت إلى 163.2 مليون يورو، وهو أعلى رقم وصل إليه النادي، ممثلًا ارتفاعًا بلغ 26.3% في أرقام العائدات و20.9% عن العام المالي الماضي.هذا التحسن في الربحية يأتي جراء ارتفاع العوائد مع طرح مصروفات التشغيل والأحكام المقابلة للمخاطر والحالات الطارئة".

"تم تسجيل أرباح قبل الضريبة بلغت 43.3 مليون يورو، أقل بـ22.5% من أرباح العام المالي الماضي وذلك بسبب التأثير غير المتكرر لانتقالات اللاعبين رغم التحسن التشغيلي المسجل. بعد الوصول لربح صافٍ (بعد الضرائب) قدره 30.3 مليون يورو، ارتفع الإجمالي الصافي إلى 442.2 مليون يورو".

"وارتفعت الرصيد النقدي ارتفعت إلى 102.6 مليون يورو لتصل إلى 211.5 مليون يورو، بفضل التدفق النقدي الإضافي الناجم عن العمليات والقيود على الاستثمارات".

"نتيجة للارتفاع في الأصول السائلة وانخفاض الأرصدة الدائنة من الاستثمارات، تراجع الدين العام بـ 108.9 مليون يورو ليصل إلى -13.1 مليون يورو، وهو يمثل في الواقع حالة اللا دين بل موقف السيولة العامة. لذا، تم تخفيض مضاعفات الديون والمجموع العام إلى صفر وهو ما يشير إلى موقف السيولة القصوى".

لعشاق متابعة أخبار كرة القدم في الشرق الأوسط باللغة الإنجليزية، Goal.com يقدم لكم التغطية الأفضل

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جول الجمعة 7 أكتوبر 2016 07:50 مساءً : ​ريال مدريد يحطم أرقام اليونايتد وبرشلونة في العوائد المالية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جول



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس