جول الخميس 6 أكتوبر 2016 06:54 مساءً : قلم يخربش | آرسن فينجر .. شاي بمقهى في لندن

جول ارسل لصديق نسخة للطباعة


بقلم | أحمد عطا

احتفلت الكرة الإنجليزية ونادي آرسنال بمرور 20 عامًا على تولي آرسن فينجر مهام تدريب النادي اللندني مستمرًا كأقدم مدرب في البريميرليج منذ اعتزال السير أليكس فيرجسون.


مدرب آرسنال آرسن فينجر واحد من قلائل أتوقف دائمًا أمام القناة ولا أغيرها بمجرد أن أراه يتحدث .. الرجل لديه قدرة كبيرة على إمتاعك من خلال حديثه ودائمًا ما أستفيد منه في كل حوار حتى ولو كانت هذه الاستفادة هو حديث عن لاعبين لم نراهم بشكل مكثف.

رغم أن فينجر من أكثر المدربين الذين أنتقدهم إلا أنني أحمل الكثير من الحزن الشفقة تجاهه .. الفرنسي كان بإمكانه أن يصبح أفضل من ذلك كثيرًا لولا أنه ظلم نفسه بالكثير من العناد والرغبة في تحقيق شيء مختلف حتى ولو جاء ذلك على حساب النتائج.

فعلى سبيل المثال اختار فينجر الكاميروني لاورين كثاني أفضل انتداب له في تاريخه بعد تييري هنري متجاهلًا لاعبين من عينة باتريك فييرا وفريدي ليونبيرج وغيرهم .. حسنًا عليك أن تراجع معلوماتك بخصوص دينيس بيركامب قبل أن تتهمني بتجاهله لأنه وصل آرسنال قبل وصول فينجر .. لا تنكر أنك قد فعلت!

ونظرة فينجر تجاه هذا التعاقد يوضح لماذا أحب فينجر تحقيق شيء مختلف، فهو عشق أن يقوم بتعاقد مغمور يتحول لتعاقد عظيم، لذلك ربما ركض وراء سراب في الكثير من الصفقات التي لم تحقق هدفها تاركًا صفقات واضحة للعيان وغير مكلفة -تجنبًا للحديث عن الضائقة المالية للجنرز في أواسط العقد الماضي- لكنه دائمًا ما كان يفضل مثل هذا الشيء " المختلف".

فينجر بالنسبة لي من نوعية المدربين الأبويين، فليس عنده مشكلة في أن يتدرب لاعب الغريم مانشستر يونايتد دافيد بيكهام معه فقط ليحافظ على جاهزيته طالما ذلك لمصلحة اللاعب وربما لأن الأمر بالنسبة له لا يمثل مشكلة، أشعر أحيانًا وأن فينجر لا يشعر بأهمية ما تمثله كرة القدم بالنسبة للناس وأن استيعابه لأهميتها لا يزيد على مجرد كونها لعبة.

فأنا لا أتخيل مثلًا أن يقول فينجر تصريح مشابه لما قاله الأسطورة بيل شانكلي عندنا قال "البعض يرى أن كرة القدم مسألة حياة أو موت.. هم على خطأ، فأنا أؤكد لكم أنها أكثر أهمية من ذلك!" ومدرب آرسنال لن يقولها لأنه لا يشعر بها، وهو رجل صريح لا يقول إلا ما يشعر به ولا يراعي ردة الفعل جراء ما يقول، لذلك تجد نفسك تشد شعرك مستغربًا عن كيف يقول هذا الرجل ما يقوله وهل يعي أنه يصل لمستوى الغضب بين جموع الجماهير لمستويات لا معقولة؟

لذلك لا أستغرب الحب الذي يكنه المغادرون لآرسنال لهذا الرجل وانتقادهم له في نفس الوقت .. سمير نصري على سبيل المثال أشعر وأنه يشاركني نفس المشاعر، فهو يعتبر فينجر أبًا له لكنه في نفس الوقت كان يعرف أنه لا مجال لتحقيق النجاح مع شخص يفضّل المشاعر أكثر من المصلحة العامة .. شخص يعطي الفرصة تلو الأخرى لحراس لا يصلحون لنادٍ عادي في الدوري الإنجليزي وليس نادٍ كآرسنال ويرتكبون أخطاء مفزعة تضيع الكثير من المباريات، فقط لأن هؤلاء الحراس صبروا كثيرًا ليحصلوا على تلك الفرصة.


فينجر فضّل أن يكون لطيفًا على مصلحة فريقه في الكثير من الأوقات، لذلك لو كنت لاعبًا مميزًا ولا أحتاج للطفه لأحصل على فرصة لفضّلت أن أبتعد عنه داخل ملاعب كرة القدم وعن الفرق التي يدربها لكني سأعشق احتساء الشاي رفقته صباح كل يوم في أحد مقاهي لندن وأدفع أنا الحساب دائمًا!
 

 أحمد عطا
 قلم يخربش تابعه على
  تابعه على
لزيارة صفحته الخاصة في الموقع اضغط هنا  

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جول الخميس 6 أكتوبر 2016 06:54 مساءً : قلم يخربش | آرسن فينجر .. شاي بمقهى في لندن في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جول


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا