جول الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 04:19 مساءً : تنقاضات وعلامات استفهام جديدة على مستقبل ميلان مع "الصين الأوروبية"

جول ارسل لصديق نسخة للطباعة

جازيتا ديلو سبورت أجرت تحقيقًا واسعًا حول المالكين الجدد لميلان

كشف تحقيق نشرته صحيفة جازيتا ديلو سبورت عن المزيد من التناقضات فيما يخص مجموعة "الصين الأوروبية" التي تسعى لإنهاء الاستحواذ على أسهم نادي ميلان.

ووجهت مصادر اقتصادية أمريكية وصينية اتهامات لمجموعة المستثمرين بخصوص وثائق مزورة تم تقديمها مع الضمانات المالية لشراء ميلان، رغم نفي المجموعة بشكلٍ رسمي لتلك الادعاءات.

وأرسلت اليومية الصادرة من ميلانو مجموعة من الصحفيين إلى الصين لمحاولة كشف الحقيقة حول المالكين الجدد لميلان ونشرت صباح اليوم نتائج عملها.

رئيس مجموعة "الصين الأوروبية" هو لي يونجهونج، يُقال إنه ملياردير ويمتلك شركتين مدرجتين ضمن سوق الأوراق الصينية، لكن الجازيتا علمت أنه لا توجد سجلات بخصوص رأس المال لهاتين الشركتين بعد خسارتهما في سوق الويب.

وسددت مجموعة "الصين الأوروبية" 100 مليون يورو قيمة أول دفعتين متفق عليهما مع شركة فينينفست المالكة الحالية لميلان، في الوقت المحدد وقد أكدوا في وقتٍ سابق أنهم يتوقعون إتمام عملية الشراء بشكلٍ كامل قبل نهاية العام الحالي.

وأشار جيمس تيان، منسق العمليات الخارجية في شركة الصين الدولية كابيتال المحدودة، إلى أن هذه العمليات من الاستحواذ تتم عبر شركات تم إنشاؤها بالفعل وهو ما أكد عليه هي وون يي من جامعة بكين الذي قال إن المجموعة التي تُريد شراء ميلان ليس لديها شكل نموذجي في الصين، على عكس مجموعة سونينج التي قامت بشراء إنتر وهي تمتلك بالفعل نادي جيانجسو في الصين.

وافترض البروفيسور وون يي أن يكون هدف المجموعة من الاستحواذ على ميلان هو الاستفادة من العلامة التجارية للروسونيري في الصين.

من جهة أخرى تحدثت تقارير إعلامية عن تقديم المجموعة لوثائق تُثبت استعداد الحكومة الصينية لمساعدتهم على تمويل عملية شراء النادي الإيطالي، لكن لم يحدث من قبل وأن شاركت الحكومة الصينية في تمويل صفقات شراء أندية أوروبية.

من ناحية أخرى قدمت حكومة بكين تمويلًا لمجموعة سيتيك لمساعدتهم على شراء 13% من أسهم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لكن هذه الحكومة لم ترتبط أبدًا بعملية شراء ميلان، كما أن أكبر المُساهمين بها وهي شركة هايكاسا كابيتال لا تخض إداريًا للحكومة.

وتتكون المجموعة من 7 إلى 8 مستثمرين لن يملك أحد منهم أكثر من 15% من أسهم ميلان، حيث خصصت شركة جيلين يونجدا التابعة لأحدهم 40 مليون يورو للاستثمار في النادي الإيطالي وهو ما يُعادل قيمة 10% من الأسهم.

وقد حصل المستثمرون على وعود بالحصول على أرباح مالية كبيرة من هذا الاستثمار اعتبارًا من موسم 2017/18، رغم الحقيقة التي تقول إن ميلان خسر 181 مليون يورو في آخر سنتين ماليتين.

وحصل سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء إيطاليا السابق الذي يعيش آخر أيامه كرئيسٍ لميلان على ضمانات بقيمة 350 مليون يورو لدعم صفوف الفريق خلال المواسم الثلاثة القادمة، لكن مصادر الجازيتا قالت إن هذه الأموال لن تكون من جيب المستثمرين مباشرةً بل من أرباح الأعمال التجارية التي سيقومون بها في الصين خلال هذه الأعوام.

وتعتمد "الصين الأوروبية" على وجود 100 مليون مُشجعًا لميلان في الصين، رغم أن نسبة كبيرة منهم قد تشجع أكثر من نادٍ، فقد أظهرت استطلاعات للرأي أن 95% من مُشجعي مانشستر سيتي الصينيين يُشجعون أيضًا مانشستر يونايتد، 71% منهم يشجعون ليفربول و68% منهم يشجعون أرسنال.

ومن ناحية أخرى، فإن الذي يُحقق أرباحًا تجارية تفوق أرباح ميلان بأربعة أضعاف، لا يُحصل على أكثر من 15 مليون يورو من أعمالهم التجارية في أسيا بالإضافة إلى ملايين قليلة من أعمال شركة نايكي هناك.

وقال المدير التجاري لبرشلونة في الصين لمراسلي الجازيتا "الجميع يعرف ، لكن من الصعب أن تستفيد تجاريًا من هذه الشعبية، في الصين يميلون للإنفاق على الشركات المحلية".

وعلى ما يبدو فإن استراتيجية "الصين الأوروبية" ستعتمد على أن يتم النظر لميلان في الصين كنادٍ محلي – نوعاً ما – بدلًا من كونه نادٍ أجنبي يسعى للربح في شرق آسيا.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الزيارة التي قام بها صحفيو الجازيتا إلى مكاتب المجموعة في الصين تركت لهم العديد من إشارات الاستفهام، فقد وصف الصحفيون مكاتب شركة تشانج شينج المُسجلة لشركة تاي هو كابيتال بلازا، بالضخمة والواسعة.

لكن المكاتب المُخصصة لإدارة أعمال مجموعة "الصين الأوروبية" في الطابق الخامس عشر لم تفتح أبوابها للإجابة على استفسارات الصحفيين ولم يتحدث أي أحد معهم هناك.

لعشاق متابعة أخبار كرة القدم في الشرق الأوسط باللغة الإنجليزية، Goal.com يقدم لكم التغطية الأفضل

https://www.facebook.com/GoalGCC/

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جول الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 04:19 مساءً : تنقاضات وعلامات استفهام جديدة على مستقبل ميلان مع "الصين الأوروبية" في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جول


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا