جول الأحد 2 أكتوبر 2016 09:23 مساءً : ما بعد المباراة | أساليب ذكية أنجحت مغامرة إيبار وعمل كبير ينتظر زيدان!

جول ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحليل تعادل على أرضه أمام إيبار...

    سقط  محليًا للمرة الثالثة على التوالي في فخ التعادل وهذه المرة أمام إيبار بنتيجة "1-1" في المباراة المقامة على أرضية ميدان "سانتياجو بيرنابيو" لحساب الجولة السابعة من الدوري الإسباني.
 

والآن مع تحليل المباراة. 

بوروسيا

| غيابات مؤثرة، ضعف الحلول وتهور في إنهاء الهجمة

9c9d568864.jpg

 ​​مع توالي التعثرات والنتائج المخيبة، جاءت الإصابات (خاميس، مودريتش، مارسيلو، كاسميرو...) لتزيد من متاعب المدرب زين الدين زيدان. الخيارات والحلول باتت قليلة بالنسبة له وهو نسج ما كان يراه الأفضل على مستوى الخطة والتي شهدت تغييرات كثيرة في وسط الميدان.

◄ الزج بكروس، إيسكو وكوفاسيتش هو ثلاثي لم أتذكر أنه لعب مباراة ما في عهد زيدان وهو ما جعلنا اليوم لا نرى انسجامًا تامًا بين الخطوط وافتقادًا لبعض التفاصيل التي كان الريال في أمس الحاجة إليها اليوم.


◄ في الشق الدفاعي من الواضح أن غياب كاسميرو كان مؤثرًا جدًا، فلم نشاهد أبدًا من يسترجع الكرات بسرعة. قد نقول أن إيبار فريق صغير وليس بحاجة لكل هذا الاحتياط، لكنه قدم على أرضية الميدان عكس الفكرة التي كانت في أغلب أذهان المتابعين وغامر نحو الهجوم منذ البداية بطريقة شجاعة وإرساله الكرة بالاعتماد على الكرات القصيرة صعب من مهمة الريال في إستعادتها وأفقده وقتًا ليس بالهين أبدًا.

◄ بالانتقال للهجوم سنرى أن النادي الملكي كان طوال الشوط الأول يعتمد على الاختراق من الأطراف وبالتالي فإن الوسائل الهجومية انحصرت في الكرات العرضية والتمريرات البينية، أما من العمق فإن المحاولات كانت شبه معدومة. كروس لم يكن قادرًا لوحده على إرسال الكرات الذكية بالتركيز على العمق أو حتى في ظهر المدافعين وبدا غياب رفيقه مودريتش واضحًا جدًا.

◄  من أبرز العيوب الدفاعية في الريال، كانت الجبهة اليسرى التي يشغلها "دانيلو"، فهذا الأخير كان ضعيفًا جدً سواءً في التغطية أو الرقابة الدفاعية، تاركًا مساحات جد مهمة استغلها إيبار منذ البداية. مبالغة البرازيلي في التقدم هجوميًا  جعلت الخصم يجد المكان المناسب للتوغل ولولا توهج "ناتشو" وتميزه في التغطية عليه لكانت العواقب وخيمة.

◄ تغييرات زيدان في منتصف الشوط الأول حسنت من أدائه بطبيعة الحال، فإضافة إلى ناتشو الذي دخل عوض فاران وحل مشاكل دفاعية كبيرة، كان موراتا على عكس بنزيمة نشيطًا جدًا سواءً بتحركاته الذكية في العمق أو محاولاته الكثيرة والمتنوعة، لكن ما يعاب عليه هو عدم تركيزه في اللمسة الأخيرة وهذا المشكل عمومًا لا ينحصر عليه فقط، بل جل زملائه كانوا متسرعين ومتهورين أمام المرمى فالمحاولات لم تنقص الفريق، ما نقصه هو استغلالها بالشكل المناسب.


◄ ما سبب معاناة الريال بهذا الشكل للمباراة الثالثة على التوالي في الليجا؟ نعم يبدو أن الفرق لم تعد تهاب النادي الملكي وإيبار اليوم اعتمد على الهجوم منذ الوهلة الأولى وهدفه عقد المباراة كثيرًا. من جهة أخرى دائمًا ما نرى أن الريال يكون أفضل في الشوط الثاني ولا يدخل بتلك القوة التي تجعله يبسط سيطرته وأسلوبه على اللقاء بشكل فوري. الغيابات مؤثرة ولاجدال في ذلك، لكن هناك جزء آخر مرتبط بسوء دراسة زيوز للخصم  والسيناريوهات المحتملة كما أن العمل على التركيز في إكمال الهجمة أصبح ضروريًان فهذا الكم الهائل من الفرص الضائعة هو ناقوص خطر بالفعل.

◄ ماذا عن رونالدو؟ حتى اللاعب النجم الذي في العادة هو أكثر حسمًا، أصبح يضيع ويضيع ويضيع. بدون شك تواجده على أرضية الميدان مهم وهو اشتغل حتى على صناعة الفرص (هدف بيل مثلًا)، لكن أين هو ذلك الهداف الذي حتى في أصعب الظروف يجد الطريق للشباك؟ أين هو ذلك الخارق الذي حتى وضعيات مستحيلة يتمكن من التسجيل؟.

 

نعم أطلت الحديث، لكن جرس الإنذار يدق في القلعة البيضاء، فثلاثة تعادلات متتالية في الليجا هو رقم لم يحدث منذ موسم 2006/ و2007  وتعادل إيبار وتسجيله في مرمى الفريق هو أمر تاريخي. نعم لأن النادي الملكي خسر الصدارة الآن ومجال الخطأ لم يعد موجودًا إذا كان هدفه هذا الموسم هو تحقيق لقب الدوري الإسباني وذلك دون أن ننسى مواحهات الفرق الصعبة (الأتلتين ، إشبيلية...)

إيبار |  بيدرو ليون المتوهج وأساليب ذكية ساعدته على إنجاح مغامرته

gonzalo-escalante-cristiano-ronaldo-real

◄ لم ينكمش إيبار أبدًا في مناطقه ولم يخشى قوة الريال بالبقاء في الدفاع، بل آمن بحظوظه وبادر للهجوم منذ الوهلة الأولى وحتى بعد هدفه المبكر هو لم يتراجع للحفاظ عليه طوال ال 90 دقيقة، فهو يعلم أن ذلك أمر شبه مستحيل في ظل  المحاولات المتواصلة  لريال مدريد.

 ◄ حتى في الشوط الثاني شاهدنا أنه مصر على التسجيل ولا يعرف سوى الهجوم لتفادي الخروج بيد فارغة. لقد كانت بالفعل مغامرة من إيبار على أرض السانتياجو بيرنابيو هو قد نجح فيها بالنهاية، لكن ذكاء المدرب ونهج بعض تالوسائل ساعد كذلك على الأمر.

ما هي إذًا هذه السبل؟

 ◄ إيبار ركز على الاختراق من الجهة اليمنى وبعلمه أن دانيلو سيء دفاعيًا هناك بقي يحاول مرارًا وتكرًار خالقًا بالفعل خطورة مهمة. ذلك بطبيعة الحال لم يكن ممكنًا لولا توهج "بيدرو ليون"، فهو امتاز بالسرعة، الدقة في التمريرات وكان حقًا نجم اللقاء.

 ◄ التمرير القصير والاحتفاظ بالكرات لأطول وقت ممكن كان إضافة للبسالة  الهجومية وسيلة ساعدت إيبار كثيرًا على قتل النسق العالي ولهفة الريال الكبيرة لتسجيل هدف النصر. النادي الملكي كان يبحث بشتى الوسائل عن هدف النصر والوصول لذلك يلزم ضغطًا قويًا ومحاولات متواصلة وهو الأمر الذي خفض منه الضيف بهجماته الغير متسرعة.  

◄ إيبار اعتمد كذلك على مصيدة التسلل وشاهدنا الريال وقع فياه في مناسبات عديدة وهو ما يستفزه ويحبطه في نفس الوقت خاصة وأنه كان في لحظات صعبة وضغط كبير.

 ◄ احتفاظ مدرب إيبار بالتغييرات هو مغامرة أخرى، فأي مدرب مكانه كان سيفكر في إدخال عناصر جديدة لإنعاش خطوطه ومنح فريقه دماء جديدة للتصدي لهجمات الريال، لكنه ظل مثريتًا واستغلها في الدقائق الأخيرة لإضاعة الوقت وقتل النسق العالي من جديد.

 ◄ دفاع لاس يالماس كان بدوره مميزًا وهو أنقذ كرات عديدة أي أن الوسائل التي اعتمد عليها مدربهم لم تكن هي السبب الوحيد في الخروج بهذا التعادل، بل مكملات قضت على من الجانب النفسي والتكتيكي.

.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جول الأحد 2 أكتوبر 2016 09:23 مساءً : ما بعد المباراة | أساليب ذكية أنجحت مغامرة إيبار وعمل كبير ينتظر زيدان! في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جول


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا