جول الأحد 2 أكتوبر 2016 06:55 مساءً : رجل رائع - رجل مخيب | توتنهام × مانشستر سيتي

جول ارسل لصديق نسخة للطباعة


  GOAL   بقلم | تامر أبو سيدو     تابعه عبر تويتر   


حقق توتنهام انتصارًا ثمينًا ومستحقًا على متصدر البريميرليج "مانشستر سيتي" بهدفين دون رد ضمن الجولة السابعة للبطولة، وجاء الانتصار بهدفين دون رد أحرزهما أليكساندر كولاروف بالخطأ في مرماه وديلي آلي في الشوط الأول من اللقاء.

الآن للأفضل والأسوأ خلال المباراة ...

رجل رائع |  هيونج مين سون - توتنهام

son-heung-min-tottenham_16tw0v8lrq5td1muمباراة من السهل جدًا تحديد الفريق الرائع فيها ولكن من الصعب للغاية تحديد الرجل الرائع من هذا الفريق، توتنهام كان الفريق الرائع لكن من رجله الرائع؟ لوريس صاحب التصديات الحاسمة في توقيتات مؤثرة جدًا خلال المباراة؟ أم ديلي آلي صاحب الاختراقات المهارية الممتازة في عمق وسط ودفاع السيتي؟ أم داني روز رجل الجبهة اليُسرى دفاعًا وهجومًا؟ أم كريستيان إيريكسين مايسترو الوسط وصاحب الجهد الوفير؟ أم الثنائي وانياما وسيسوكو اللذان استعرضا علاضتهما البدنية والتكتيكية على حساب لاعبي السيتي؟ أم ثنائي قلب الدفاع صاحبا الأداء القوي ضد أجويرو ورفاقه؟ أم إيريك لاميلا صاحب الجهد الدفاعي الاستثنائي خلال اللقاء؟ الجميع تألق في مباراة للذكرى للسبيرز !.

تألق الجميع، لكن اختيارنا ذهب للمهاجم هيونج مين سون الذي لعب بدلًا من الغائب هاري كين وكان خير خلف لخير سلف أمام السيتيزن، سون لعب على الورق مهاجم متقدم لكنه على الملعب كان في كل مكان في الملعب ولعب كل الأدوار في منظومة توتنهام الهجومية ... كنا نراه مهاجم متقدم، وجناح أيمن، وجناح أيسر، وصانع لعب، وأحيانًا لاعب وسط بأدوار وجهد دفاعي !

الكوري الجنوبي لعب مباراة ربما هي الأفضل له منذ ارتدى القميص الأبيض، تحرك وبذل الكثير من الجهد واستخدم كل مهاراته بطريقة إيجابية لصالح الفريق، وكان الصداع الذي لازم ثنائي دفاع السيتي طوال اللقاء بسبب تحركاته دون كرة وسرعته ومهاراته الفردية. سون صنع الهدف الثاني الحاسم في المباراة وهدد مرمى برافو مرارًا وربما كان الأحق بتسديد ركلة الجزاء التي سددها لاميلا وأهدرها.

رجل مخيب | خيسوس نافاس - مانشستر سيتي

jesus-navas-manchester-city_jrwalmgf8dsaالمقدمة التي ظهرت في فقرة الرجل الرائع تصلح تمامًا للرجل المخيب، فالفريق المخيب كان واضحًا اليوم لكن من رجله المخيب؟ الجميع باستثناء الحارس برافو ونسبيًا المهاجم أجويرو يستحق لقب الرجل المخيب ! أداء ضعيف لقلبي الدفاع أوتاميندي وستونز، وكذلك للظهيرين خاصة زاباليتا، وأداء متواضع من مجموعة الوسط بالكامل سواء المكلفين بالأدوار الدفاعية أو أصحاب المهام الهجومية .. غاب ستيرلينج وسيلفا عن المشهد ولم يستطع فيرناندو وفيرناندينيو التعامل مع سرعة وقوة وحركية وسط السبيرز.

المخيبون كثر، لكن خيارنا ذهب للجناح الإسباني خيسوس نافاس والذي لم يقدم شيء يُذكر خلال اللقاء، لا في الحالة الهجومية ولا في الواجبات الدفاعية ! هجوميًا لم يستطع نافاس التفوق على رجال الجبهة اليُسرى في توتنهام وقد فشلت جل محاولاته للاختراق المهاري سواء طوليًا أو قطريًا لقلب الملعب، ودفاعيًا فشل في مساعدة زاباليتا على إيقاف روز وإيريكسين ولاميلا.

المثير في الأمر أن المدرب بيب جوارديولا نقل رحيم ستيرلينج للجانب الأيسر ليفسح المجال أمام مشاركة نافاس في الأيمن، لكن لاعب إشبيلية السابق خذله تمامًا، ولذا أعاد الجناح الإنجليزي لليمين ونقل نافاس لليسار بداية الشوط الثاني .. لكنه أيضًا لم يُقدم شيء ولذا اضطر المدرب أخيرًا ليخرجه قبل نهاية اللقاء بـ25 دقيقة وقد رأينا كيف تحسن أداء الفريق الهجومي بوضوح مع مشاركة إيناتشيو بدلًا منه.

pixel.gif
  تواصل مع تامر أبو سيدو 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت