عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من طرابلس اليوم الأربعاء 1/3/2017 اليونسيف : 700 طفل قضوا أثناء محاولة الهجرة من ليبيا وأخرون تعرضوا للعنف وسوء المعاملة

اخبار ليبيا ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الأربعاء 1/3/2017

أعلنت منظمة اليونسيف أن مايقرب عن 700 طفل قضوا غرقا في البحر أثناء محاولتهم الهجرة إلى أوروبا من ليبيا العام الماضي.

وقالت المنظمة في تقريرها اليوم إن الأطفال والنساء اللاجئون والمهاجرون يعانون باستمرار من العنف الجنسي، والاستغلال، وسوء المعاملة، والاعتقال على طول طريق الهجرة وسط البحر الأبيض المتوسط من شمال أفريقيا إلى إيطاليا.

ويقول المدير الإقليمي لليونيسف والمنسق الخاص لأزمة اللاجئين والمهاجرين في أوروبا، أفشان خان إن طريق وسط البحر الأبيض المتوسط من شمال أفريقيا إلى أوروبا من بين أعنف وأخطر طرق الهجرة في العالم بالنسبة للأطفال والنساء.

ويضيف خان : ” في الغالب، يتحكم في هذا الطريق المهربون، وتجار المخدرات، وغيرُهم من الأشخاص الذين يسعون لاصطياد الأطفال والنساء اليائسين الذين، ببساطة، يطلبون اللجوء أو حياة أفضل.

ويقول  المدير الإقليمي لليونيسف والمنسق الخاص لأزمة اللاجئين والمهاجرين في أوروبا إننا بحاجة إلى مسارات آمنة وقانونية، وضمانات لحماية الأطفال المهاجرين للحفاظ على سلامتهم والإبقاء على المفترِسِين تحت السيطرة.

ووفق تقرير المنظمة فإن البيانات تكشف من خلال مسح للنساء والأطفال المهاجرين في ليبيا في أواخر عام 2016 عن مستوى مروّع من الاعتداءات على طول طريق الهجرة.

وحسب التقرير فإن عدد المهاجرين من ليبيا من النساء بلغ  803,30 و 102,23 من الأطفال – ثلثهم أطفال غير مصحوبين بذويهم، أن الأرقام الحقيقية تبلغ ثلاث أضعاف هذه الأرقام على الأقل، وفق التقرير.

أشارالتقرير إلى أن  معظم الأطفال والنساء دفعوا أموالاً للمهرّبين في بداية رحلتهم، مما ترك العديد منهم مديونين بموجب ترتيبات “ادفع أولاً بأول”، وجعَلَهم عُرضةً لسوء المعاملة، والاختطاف، والاتجار. إضافة إلى تحدّث معظم النساء والأطفال أيضاً عن ظروف قاسية وأماكن مكتظة، بما في ذلك عدم وجود الطعام المغذِّي والمأوى الملائم، في مراكز الاحتجاز الليبية التي تديرها كلٌ من الحكومة والمجموعات المسلحة.

وأعلنت اليونسيف أنها وضعت  برنامجاً من ست نقاط للعمل من أجل الأطفال المشردين، يتضمّن حماية الأطفال من الاستغلال والعنف ووضح حد لاحتجاز الأطفال الذين يطلبون اللجوء أو الهجرة إضافة إلى الإبقاء على الأسرة مُجمّعة، باعتبار ذلك أفضل وسيلة لحماية الأطفال ومنحهم الوضع القانوني.

وتضمن البرنامج” الضغط لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الأسباب الكامنة وراء تحركات اللاجئين والمهاجرين على نطاق واسع وتعزيز التدابير لمكافحة كراهية الأجانب، والتمييز، والتهميش في بلدان العبور والمقصد”

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

شارك هذا الخبر :

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الأربعاء 1/3/2017

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من طرابلس اليوم الأربعاء 1/3/2017 اليونسيف : 700 طفل قضوا أثناء محاولة الهجرة من ليبيا وأخرون تعرضوا للعنف وسوء المعاملة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
العربية نت
الجزيرة نت