عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من طرابلس اليوم الخميس 12/1/2017 إنقاذ نحو 800 مهاجر في البحر المتوسط قبالة الساحل الليبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الخميس 12/1/2017

أكد خفر السواحل الإيطالي إنقاذ نحو 800 مهاجر في البحر المتوسط من قوارب مطاطية متهالكة، اليوم الخميس، مع انتهاز مهربي البشر الذين ينشطون في ليبيا فرصة تحسن أحوال الطقس في وسط الشتاء للإبحار، بحسب ما نقلته «رويترز».

وأضاف أن السفينة ديشيوتي التابعة لخفر السواحل الإيطالي وسفينتين تديرهما منظمات إغاثة هما «أكواريوس» و«غولفو أزورو» أرسلت لإنقاذ ستة قوارب مطاطية في المياه الدولية قبالة الساحل الليبي.

وقالت الناطقة باسم منظمة «إس أو إس ميديتريني» التي تشارك في إدارة السفينة «أكواريوس» ماتيلد أوفيلين، إنهم ساعدوا قاربًا خشبيًا صغيرًا يقل 26 شخصًا معظمهم من نيجيريا يوم أمس الأربعاء، بينما تم إنقاذ 123 شخصًا من قارب مطاطي اليوم الخميس.

وأضافت أوفيلين لـ«رويترز» عبر الهاتف أنه بعد عدة أيام من ارتفاع الأمواج بالبحر تحسن الطقس مساء الأربعاء، ومن المتوقع أن يظل هادئًا حتى مساء الجمعة. مشيرة إلى أن من بين 149 شخصًا أنقذتهم «أكواريوس» أناسًا من نيجيريا والسودان وغينيا وبنغلاديش.

وفي العام الماضي وصل عدد قياسي بلغ 181 ألف مهاجر عبر البحر إلى إيطاليا معظمهم من أفريقيا. وأشارت «رويترز» إلى أن أغلب هؤلاء دفع أموالاً لمهربين ليبيين من أجل السفر.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الخميس 12/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار ليبيا ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق