عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من طرابلس اليوم الاثنين 9/1/2017 بعيرة: السراج هو من أغلق باب الحوار مع حفتر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الاثنين 9/1/2017

أكد عضو مجلس النواب الليبي، أبو بكر بعيرة، أن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، هو من أغلق باب الحوار مع حفتر, حينما وصفه بأنه من يعرقل الاتفاق السياسي في البلاد، محذرا من اللهجة التي يستخدمها السياسيون في ليبيا، ويتوجب عليهم الالتزام بالدبلوماسية.

وتصور بعيرة أن أقرب السيناريوهات هي إما أن يتفق الأطراف على العودة للمسودة الرابعة أو تدخل البلد في صراع عسكري بين “الجيش الليبي” في الشرق وقوات “البنيان المرصوص” التي يدعمها المجتمع الدولي. علي حد وصفه.

 

 وأوضح عضو مجلس النواب الليبي أن ما يحدث هو محاولة إجراء بعض التعديلات في الاتفاق السياسي والخروج بصيغة مختلفة يتم فيها اقتراح حكومة منفصلة عن المجلس الرئاسي , إجراء تعديلات على الاتفاق السياسي برعاية أممية، لأن المجتمع الدولي لا يزال يرى أن الاتفاق السياسي هو الإطار الصحيح لإجراء أي عمل سياسي في ليبيا.

 

وابدي بعيره وفقا لتصريحات صحفية  اعتراضه علي ما يتردد وفقا لمصادر، أنه سوف يتم اقتراح حكومة منفصلة عن المجلس الرئاسي، ومجلس رئاسي بدون رئيس يكون فيه ثلاثة أعضاء متساويين في الصلاحيات، وفي الواقع لا توجد له صلاحيات بل كل الصلاحيات يتم نقلها للحكومة, وفقا لقوله .

وشدد ، أبو بكر بعيرة أن عقيلة صالح رئيس مجلس النواب لم يتم تكليفه وتفويضه بذلك ,مشيرا أنه لو تم عرض هذا المقترح على البرلمان سيتم رفضه بشكل قطعي، لأنه لا يمثل حلا للأزمة بل يزيدها تعقيدا.

 

وذكر بعيره أن هناك مقترحا للعودة للمسودة الرابعة التي تخلو من الأخطاء مثل المادة الثامنة التي أثارت جدلا كبيرا. وقال عضو البرلمان الليبي إن هناك تغييبا لدور البرلمان كمؤسسة فاعلة، وطالما بقي هذا التغييب لن يتفق البرلمانيون على حلول، مطالبا العودة للبرلمان ومناقشتهم في مقترح بصورة جماعية وألا يكون هناك تفرد في طرح مبادرات جديدة.

 

وكالة أنباء التضامن 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة انباء التضامن

شارك هذا الخبر :

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الاثنين 9/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار ليبيا ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق